مركز الفنون في "نيويورك أبوظبي" يستضيف مهرجان التنوع الموسيقي غدا

مركز الفنون في "نيويورك أبوظبي" يستضيف مهرجان التنوع الموسيقي غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 فبراير 2021ء) يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي غدا مهرجان التنوع الموسيقي "مانيفولد" الذي يتضمن سلسلة حفلات وعروض موسيقية معاصرة ومبتكرة ستقدم بالتعاون مع برنامج الموسيقى التابع للجامعة حتى 5 أبريل المقبل بمشاركة مجموعة من الفنانين البارزين إضافة إلى فنانين مبدعين من أعضاء الهيئة التدريسية للجامعة.

وتعكس هذه العروض الموسيقية التي سيتم تصويرها خصيصا للمهرجان وتبث عبر الإنترنت مساهمة جامعة نيويورك أبوظبي في تقديم أبرز الفنانين ضمن المشهد الموسيقي العالمي وبناء مجتمع إبداعي محلي يحتضن ألمع الموسيقيين والملحنين والراقصين وفناني الوسائط الإعلامية التفاعلية.

وقال جوناثان شانون مساعد عميد برنامج الآداب والعلوم الإنسانية رئيس برنامج الموسيقى إن مهرجان التنوع الموسيقي يزخر بسلسلة حفلات وعروض موسيقية معاصرة ومبتكرة تتيح لنا فرصة تسليط الضوء على مجموعة من المواهب المتميزة عالمية المستوى.

(تستمر)

وأشار إلى أن المهرجان يشهد هذا العام مشاركة عازف البيانو الإيطالي إيمانويل أرتشيولي الذي استطاع ترسيخ مكانته كواحد من أبرز الموسيقين وأكثرهم إبداعا في عالم الموسيقى الكلاسيكية المعاصر.

من جانبه قال بيل براغين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي إن مهمة المركز تتمحور حول اتباع نهج طموح ومبتكر يستهدف تقديم برامج موسيقية وفنية متميزة ونؤكد من خلال تقديمنا لأبرز الفنانين المبدعين على المستويين الإقليمي والعالمي التزام الجامعة بتوفير منصة مثالية لتشجيع الحوارات الفنية المثمرة واحتضان الإبداع وتعزيز مشاعر التقارب، وهي جوانب تحمل أهمية خاصة لنا جميعا ولا سيما في هذه الفترة الاستثنائية.

أفكارك وتعليقاتك