عبد الله حميد المهيري يتوج بكأس بطولة حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز

عبد الله حميد المهيري يتوج بكأس بطولة حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 فبراير 2021ء) توج الفارس الإماراتي عبد الله حميد المهيري والفرس "شا شا شا 7" بكأس بطولة حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين التي نظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبرعاية لونجين الراعي الرسمي للبطولة ومجلس الشارقة الرياضي وعدد كبير من الشركات والمؤسسات الوطنية الداعمة والمساندة لفروسية قفز الحواجز بمشاركة 180 فارسا وفارسة من فرسان قفز الحواجز من 18 دولة عربية وغربية وغيرها من دول العالم بصحبتهم 250 جوادا بجوائز بلغت أكثر من 350 ألف درهم جوائز مالية للفائزين وأصحاب المراكز الأولى.

وقال سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة مدير البطولة عقب تتويجه الفائزين.

(تستمر)

. إن بطولات القفز الدولية التي ينظمها نادي الشارقة تضم جميع أنواع الفئات والتصنيفات الدولية وتشتمل عادة على منافسات توفي بحاجة جميع فئات الفرسان والخيول ومساعدتهم ليكونوا في الصدارة وفي جهوزية كاملة للبطولات المحلية والدولية.. مؤكدا أن فرسان القفز في دولة الإمارات أقوياء وأصحاب موهبة و تحتاج إلى دعم لنراهم على منصة الأولمبياد.

ووجه الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على دعمهما الكبير لفريق القفز وتجهيز ميزانية خاصة مكنتنا من رؤية سبعة إلى ثمانية فرسان ضمن المنتخب مع حضور دائم لفارسين على منصات التتويج... مباركا اتحاد الإمارات للفروسية فوز الفارس عبد الله حميد المهيري بكأس البطولة مع التمنيات لجميع فرسان الإمارات بالتوفيق في بطولة كأس رئيس الدولة القادمة.

كما وجه اليحيائي شكره لجميع الجهات الراعية ولونجين على دعمها ورعايتها لدوري القفز وما تقوم به من دور كبير في رفع مستوى المنافسات والبطولات مما يجعلها ليست مجرد راع فقط بل شركاء فيما تحققه الفروسية من انجازات ونجاح.

واختتمت البطولة بمنافسة جائزة لونجين الكبرى، في أجواء آمنة مع إجراءات إحترازية كاملة اعتمدتها إدارة النادي خلال فترة البطولة للوقاية من جائحة كورونا وجاءت منافسة الكأس بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم تنافس على لقبها 35 فارساً وفارسة أكمل الجولة الرئيسة 7 فرسان دون خطأ وجولة التمايز أكملها 5 فرسان دون خطأ ونجح الفارس عبد الله حميد المهيري في إكمال جولة التمايز مع الفرس "شا شا شا" في زمن سريع بلغ 34.55 ثانية وتوّج بكأس البطولة التي يحتفظ بلقبها من فئة الخمس نجوم على ميدان الصالة المغطاة عام 2019 ونال كأس المركز الثاني الفارس الأولمبي الأردني إبراهيم بشارات مع جواده "بلوشينغ" وأنهى التمايز في زمن بلغ 34.89 ثانية وأحرز كأس المركز الثالث الفارس الأردني أيضاً أحمد نزار منصور وأنهى التمايز مع الجواد "إستوريل دو فارداغ" في زمن بلغ 37.73 ثانية ومن بعده توالت المراكز التي حازها فرسان الإمارات من الرابع وحتى السابع.

وفاز الفارس الأردني المتألق حمزة محمود الكسواني بالجواد "هابينس" بصدارة الجائزة الكبرى المصغّرة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 135 سم وتنافس فيها 73 فارساً وفارسة نجح منهم 22 فارساً في الانتقال إلى جولة التمايز وأكملها دون خطأ 17 فارساً وحسمت مراكز الفوز بأفضلية الزمن وأفضل زمن سجله المشارك رقم 14 في جولة التمايز الفارس الكسواني وبلغ 29.52 ثانية وتوج بكأس المركز الثاني الفارس الإيرلندي تريفور برين والجواد "هارفي" المشارك رقم 7 وأنهى التمايز في زمن بلغ 31.44 ثانية وذهب كأس المركز الثالث إلى الفارس السوري عمرو حمشو المشارك رقم 17 بالجواد "شامبيون 126" وأنهى التمايز في زمن بلغ 31.75 ثانية.

وحقق الفارس الشيخ علي جمال النعيمي لقب البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة وأحرز الفوز بالجواد "بريللي سي" في منافسة من جولة واحدة مع جولة تمايز أكملها في زمن بلغ 31.65 ثانية وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 120 سم للخيول عمر 6 سنوات وبحواجز 130 سم للخيول عمر 7 سنوات وتنافس فيها 15 فارساً بخيولهم الصغيرة نجح منهم 6 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ ونال جائزة المركز الثاني الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد "كووبر" وأكمل التمايز في زمن بلغ 34.45 ثانية وبالجواد "زد سفن بورش" أكمل الفارس الإيرلندي تريفور برين جولة التمايز في زمن بلغ 36.23 ثانية وتوج بجائزة المركز الثالث.

وأكملت الفارسة تينا لوند ثنائية بعد فوزها بصدارة الشوط المفتوح الثاني في ثاني أيام البطولة وحققت فوزها الثاني بالجواد "بايس هوتيير" في شوط من مرحلتين أنهت مرحلته الثانية في زمن بلغ 27.38 ثانية متغلبة على 38 فارسا وفارسة، و9 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ.

وتنافس الفرسان من ثلاث فئات في شوط من مرحلتين على حواجز تراوح ارتفاعها بين 115 ـ 120 سم ومن بين 27 فارسا وفارسة من فئة المستوى الثاني أكمل المرحلة 4 فرسان دون خطأ وحازت جائزة المركز الاول الفارسة غينا ناصر العنيس بالجواد "براندي" من نادي الشارقة للفروسية.

وشارك 16 فارسا وفارسة من فئة الناشئين "الجونيورز" وأكمل المرحلة الثانية دون خطأ 5 فرسان ونال جائزة المركز الاول الفارس عمر الحاج والجواد "بابريكا" من نادي الشارقة للفروسية كما تنافس 7 فرسان بخيول القفز الصغيرة عمر 5 ـ 6 سنوات نجح منهم فارسان في إكمال المرحلة الثانية دون خطأ أولهم الفارس هشام غريب بالجواد "لومادين" - 5 سنوات - من نادي الشارقة للفروسية.

أفكارك وتعليقاتك