تقرير / "سحاب للحلول الذكية" تدعم مسيرة التحول الرقمي في الشارقة بـ10 مشاريع نوعية

تقرير / "سحاب للحلول الذكية" تدعم مسيرة التحول الرقمي في الشارقة بـ10 مشاريع نوعية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 فبراير 2021ء) ساهمت شركة سحاب للحلول الذكية منذ تأسيسها في العام 2018 في دعم مسيرة التحول الرقمي في إمارة الشارقة بما يزيد عن 10 مشاريع نوعية وفّرت خلالها عدداً من المنصات الذكية وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأرست أحدث البنى التحتية لأمن البيانات كما ساهمت وخلال العامين الماضيين في تمكين عملائها وتطوير قدراتهم بحلول فاعلة لمختلف التحديات التي تواجههم.

وتضمّ محفظة سحاب تنوّعاً في المشاريع الرائدة أبرزها مشروع تطبيق متكامل الخدمات الذي عهدت به إليها حكومة الشارقة مؤخراً حيث تولّت مهمة تطوير منصة رقمية موحّدة ومتكاملة تقدم مجموعة واسعة من خدمات الأعمال والخدمات الحكومية بسهولة ويسر.

وبما يدعم قطاعيّ الإعلام والتعليم بمشاريع نوعية قامت سحاب بتطوير استراتيجية متكاملة لأنظمة إدارة الأداء وتخطيط موارد المؤسسات لمدينة الشارقة للإعلام /شمس/ من خلال منصة ستتيح للمدينة إمكانية وضع الاستراتيجيات وإدارة نظم الأداء من أجل تحقيق كفاءة أعلى لجميع المتعاملين.

(تستمر)

كما أنشأت سحاب منصة إلكترونية مفتوحة المصادر تتضمن مزايا مرنة لصالح هيئة الشارقة للتعليم الخاص تلبي من خلالها متطلبات تعليمية مختلفة حيث ستتمكّن الهيئة وعبر مرحلة المشروع الأولى من تقديم أكثر من 35 دورة معتمدة للجمهور بينما ستعمل في مرحلته الثانية على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وإطلاق تطبيق الكتروني للخدمات التعليمية يساعد المتعلمين على التخطيط لمستقبلهم المهني.

ونفّذت سحاب مشروعاً مبتكراً لصالح الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة وهو عبارة عن منصة رقمية متكاملة تتيح للجمهور المحلي من مواطنين ومقيمين وشركات الوصول إلى جميع الخدمات التي تقدمها الإدارة وجمعها في مكان واحد بسهول ويسر وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر منصات الويب والجوال ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وعملت سحاب على تطوير نظام مركزي لإدارة الخدمات لشركة الشارقة لإدارة الأصول القابضة الذي أسهم في خفض التكاليف التشغيلية بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25 بالمائة إلى جانب تطوير تطبيق "شرّاي" و هي منصة التسوق الإلكترونية التي تهدف إلى تعزيز قطاع التجارة الإلكترونية في الشارقة والتي انطلقت بخدماتها عبر سوق الحراج للسيارات المستعملة بالإمارة وتسهيل التواصل بين البائعين والمشترين.

ومن أحدث المشاريع التي تعمل سحاب على تنفيذها حالياً مشروع تطوير أول منصة للتجارة الإلكترونية في الإمارة لصالح سوق الجبيل أكبر سوق للمنتجات الطازجة في الشارقة والتي ستجمع حولها أبرز موردي المأكولات البحرية وتوفّر مئات الأنواع من الثروة السمكية التي بلغ حجم مبيعاتها في السوق خلال الـ5 أعوام الماضية 21 ألف طنّ.

وضمّت مشاريع سحاب أيضاً إنشاء منصة رقمية متكاملة سهلة الاستخدام لـ"واحة الصجعة الصناعية" بهدف تيسير وصول المستثمرين إلى مخطط الموقع وتعريفهم بالخدمات والبنية التحتية المتوفرة في الواحة و تسهيل الإجراءات المتعلقة بتقديم طلبات المبيعات والاستفسارات وإدارة علاقات العملاء من خلال مراقبة طلبات المستثمرين ومتابعتها.

و في الوقت ذاته تولت الشركة مهمة تطوير وإنشاء نظام الإيصال الذكي /تحصيل/ وهو عبارة عن نظام إلكتروني متطور لتحصيل الرسوم الحكومية إلكترونياً في كافة الدوائر الحكومية بالإمارة بطرق آمنة وسهلة تسهم في تعزيز الخدمات المقدمة إلى المتعاملين من شركات وأفراد عبر توفير قنوات دفع متعددة.

وتتولى سحاب مهمة الاشراف والتطوير على مشروع "دليل إدارة الوثائق الإلكترونية للدوائر الحكومية في الشارقة" المشروع الأول من نوعه على مستوى الإمارة والهادف إلى تقديم مجموعة من الارشادات المتعلقة بكيفية إدارة الوثائق الإلكترونية الحكومية وآلية أرشفتها كما عملت الشركة على إنشاء منصة خاصة "للجنة شهر الإمارات للابتكار في الشارقة" الهادفة إلى توفير بيئة محفزة للإبداع.

و قال أمين الزرعوني المدير التنفيذي لشركة سحاب للحلول الذكية تقدم سحاب مجموعة متكاملة من الحلول الرقمية والتطبيقات المبتكرة وخدمات تكنولوجيا المعلومات لمؤسسات القطاعين العام والخاص وفق أعلى مستويات الأمن والحماية ونعمل بشكل متواصل علي مواكبة مستجدات التكنلوجيا ومنتجاتها لنكون علي جهوزية تامة لتلبية متطلبات التحول الرقمي في الإمارة .

وأكد الزرعوني أن سحاب شريك في بناء المستقبل الرقمي لإمارة الشارقة ..

لافتاً إلى أن الشركة تركّز على توظيف الموارد المتاحة عبر وضع خطة استراتيجية فاعلة لإنشاء مدينة ذكية متكاملة توفر أفضل الخدمات في جميع المجالات وذلك من خلال تقديم حلول متطورة وسهلة الاستخدام تلبي احتياجات المجتمع ومختلف القطاعات الاقتصادية.

أفكارك وتعليقاتك