550 مليون درهم أرباح "تبريد" في 2020

550 مليون درهم أرباح "تبريد" في 2020

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 فبراير 2021ء) حققت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" أرباحا صافية بقيمة 550 مليون درهم في العام 2020 بزيادة نسبتها 16.5% وذلك بعد إضافة 39.6 ألف طن تبريد عن طريق توصيل عملاء جدد للشركة من المحطات الحالية و181.5 ألف طن تبريد عن طريق الاستحواذات مما رفع إجمالي توصيلات الشركة إلى 1,403,819 طن تبريد بحلول نهاية العام.

وأوصى مجلس إدارة شركة "تبريد" بتوزيعات أرباح للعام 2020 بقيمة 11.5 فلس للسهم من خلال توزيع أرباح نقدية قدرها 5.75 فلس للسهم بالإضافة إلى إصدار سهم مجاني، بواقع سهم واحد مقابل كل 45 سهماً مملوكاً ويشكل عائد 11.5 فلس للسهم زيادة بنسبة 10% مقارنة بأرباح 2019.

وتعكس توزيعات الأرباح النقدية مع الأسهم الإضافية خلال عام 2020 عزم مجلس الإدارة إعطاء الأولوية للقيمة المحققة للمساهمين، كما أنها ترسخ موقع شركة "تبريد" للاستفادة من المزيد من فرص النمو.

(تستمر)

وقال خالد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة "تبريد": "أصبحت شركة تبريد قوة عالمية رائدة في مجال تبريد المناطق مع 86 محطة واستثمارات في ستة بلدان ..وقد تمكنّا بفضل إنجازاتنا المالية والتشغيلية خلال العام الماضي من تحقيق نتائج مبهرة على الرغم من البيئة التشغيلية الصعبة، مما أدى إلى تعزيز مسيرة نمو الشركة وترسيخ سمعتها المرموقة في مجال الابتكار بقطاع تبريد المناطق وبالنسبة للعام 2020 والأعوام القادمة، كلّي ثقة بقدرتنا على الاستمرار في تقديم أداء أقوى مع المساهمة في الوقت نفسه في دفع التنمية المستدامة في المنطقة".

وبدوره، قال بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد": "حقّقنا أداءً ممتازاً ونجحنا في تنفيذ أولوياتنا لعام 2020 بشكل فعال في ظل بيئة مليئة بالتحديات ..وأنا فخور بقدرتنا على التكيف بسرعة، مع الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتنا طويلة المدى، وأعتقد أن تبريد تقف اليوم في موقع جيد لمواصلة الاستفادة من هذه الفرص والشراكات الإضافية خلال هذا العام وفي المستقبل".

وأعلنت شركة "تبريد" عن تعيين مصبح الكعبي كعضو في مجلس إدارتها على أن تُستوفى جميع الموافقات التنظيمية اللازمة ..ويشغل الكعبي حالياً منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" وسيحل محل محمد جميل الرمحي الذي سيركز على مهام مهنية أخرى.

وتوفر "تبريد" من خلال 86 محطة تبريد أكثر من 1,404 مليون طن تبريد إلى العديد من المشاريع الرئيسية مثل برج خليفة وأوبرا دبي ودبي مول وجامع الشيخ زايد الكبير وجزيرة المارية وجزيرة الياس ومترو دبي ومرفأ البحرين المالي ومشروع جبل عمر في مكة بالمملكة العربية السعودية.

أفكارك وتعليقاتك