وزير التربية في قيرغيزستان يثمن دعم الإمارات لبلاده

وزير التربية في قيرغيزستان يثمن دعم الإمارات لبلاده

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 فبراير 2021ء) ثمن معالي ألمازبيك بسشينالف وزير التربية والعلوم بجمهورية قيرغيزستان دعم دولة الإمارات لبلاده من خلال المشاريع التنموية والإنسانية ومختلف المجالات الآخرى ذات الصلة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور ابراهيم حسن الزعابي مدير إدارة المشاريع والبرامج في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية مع معالي ألمازبيك بسشينالف بحضور ​سعادة عبداللطيف جمعة باييف سفير جمهورية قيرغيزستان لدى الدولة .

وأشاد معالي وزير التربية والعلوم بجمهورية قيرغيزستان خلال اللقاء بالدور الإنساني العالمي الذي تتبناه دولة الإمارات لمساعدة العديد من الدول من خلال مؤسساتها الخيرية ومن بينها مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية .

(تستمر)

وعبر عن تطلعه إلى مزيد من التعاون من أجل إقامة المشروعات الجديدة والمستقبلية في بلاده والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق التنمية وخاصة في مجالات التعليم والثقافة باعتبارهما أهم أعمدة النهضة الاجتماعية والحضارية للدول.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء المساعدات التي قدمتها مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية لقيرغيزستان ومن بينها مساعدة مواطنيها لأداء فريضة الحج ضمن برنامج زايد للحج السنوي والمساهمة في برنامج إفطار صائم من خلال إرسال السلال الغذائية لمختلف مناطق الجمهورية.

ونقل الدكتور إبراهيم تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسعادة حمد بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة لمعالي وزير التربية والعلوم بجمهورية قيرغيزستان .

واستعرض نشاط المؤسسة ودورها في العمل الخيري والإنساني داخل الدولة وخارجها، خاصة في ظل جائحة " كورونا "، وقدم شرحاً عن البرامج والمشاريع التي تساهم بها من أجل تخفيف المعاناة عن الشعوب والمجتمعات والأفراد، وما يترتب عليها من آفات صحية واقتصادية، مؤكدا أن المؤسسة ستقدم كل الجهد الممكن لتلبية المشاريع الإنسانية تحقيقاً لأهدافها وقيمها الإنسانية التي أرسى معالمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" .

أفكارك وتعليقاتك