اختتام مسابقة الوثبة للمحالب2021

اختتام مسابقة الوثبة للمحالب2021

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 فبراير 2021ء) اختتمت مساء اليوم مسابقة الوثبة للمحالب 2021، المصاحبة لمهرجان الشيخ زايد، والتي انطلقت يوم 15 فبراير الجاري في منطقة الوثبة بأبوظبي.

وتوجه محمد عبدالله بن عاضد المهيري، مدير المسابقة، بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للمسابقات التراثية بشكل عام وملاك الإبل بشكل خاص، .

وأكد أن مسابقات المحالب التي تقام بدعم من قيادتنا الرشيدة ساهمت وتساهم في دعم كافة الجهود للاهتمام بالإبل المدرة للحليب، وعملت خلال السنوات الماضية على خلق سوق واسع لها لناحية بيع وشراء الإبل الأصيلة وما يرتبط بها من صناعات تراثية، إلى جانب الترويج للتراث الإماراتي، والتي تعد المحالب جزء لا يتجزأ منه.

وأشار إلى أن مسابقة الوثبة للمحالب التي اقيمت وسط اجراءات احترازية ووقائية، قد شهدت مشاركة أكثر من 220 مشاركا من ملاك الإبل في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

(تستمر)

وأعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة محالب الوثبة، عن أسماء الفائزين بشوط المجاهيم والشوط المفتوح، بعد انتهاء المشاركين من الحلبة الأخيرة عصر اليوم ، وهي الحلبة العاشرة "بواقع حلبة صباحية وحلبة مسائية وزعت على أيام المسابقة"، حيث يتم جمع الحلبات وتحديد المراكز من الأول إلى العاشر بناء على المعدل التراكمي للحلبات.

وأسفرت نتائج شوط المجاهيم، عن فوز "دخنه" لمالكها سالم سهيل سالم مسن الكثيري من سلطنة عمان بالمركز الأول بمجموع حلبات بلغ 125.250 كيلو غرام، فيما جاءت بالمركز الثاني "المبروكه" لمالكها أحمد جمعه سعيد العميمي من الإمارات بمجموع حلبات بلغ 107.240 كيلو غرام، المركز الثالث "طموح" لمالكها سهيل حمد بن ضبون العامري من الإمارات بمجموع حلبات بلغ 104.150 كيلو غرام.

وفي الشوط المفتوح، فازت بالمركز الأول "عبوده" لمالكها سالم زايد سعيد العامري من سلطنة عمان بمجموع حلبات بلغ 113.440 كيلو غرام، فيما جاءت بالمركز الثاني "سليمه" لمالكها علي مبخوت عبيد المحرمي من الإمارات بمجموع حلبات بلغ 103.960 كيلو غرام، المركز الثالث "الغزاله" لمالكها سعيد احمد هول مسن الكثيري من سلطنة عمان بمجموع حلبات بلغ 102.940 كيلو غرام.

يذكر أن اللجنة المنظمة خصصت 20 جائزة قيمة للشوطين "10 جوائز لكل شوط"، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل شوط على جائزة نقدية بقيمة 300 ألف درهم، وخصص للمركز الثاني مبلغ 200 ألف درهم، والمركز الثالث 100 ألف درهم، وتتوزع بقية الجوائز وصولاً للمركز العاشر.

كما قامت اللجنة بتحديد تسعيرة للمطايا الفائزة بالأشواط ضمن المراكز العشرة الأولى، وذلك في حال رغبة اللجنة المنظمة بالشراء، وقد بلغت تسعيرة المطية الفائزة بالمركز الأول 400 ألف درهم، والمركز الثاني 200 ألف درهم، والمركز الثالث 100 ألف درهم، وصولاً للمركز العاشر.

أفكارك وتعليقاتك