"واكب" السعودية تعرض 3 منتجات في "آيدكس"

"واكب" السعودية تعرض 3 منتجات في "آيدكس"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 فبراير 2021ء) تشارك شركة "واكب" السعودية في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2021".

وتعرض "واكب" خلال مشاركتها 3 منتجات وأنظمة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الرؤية الحاسوبية ومنصات الاستجابة الذكية وأنظمة التحليلات التنبؤية والتحليل الرقمي لمنصات التواصل الاجتماعي لتلبية احتياجات العملاء من خلال فريق عمل متخصص وذو خبرة واسعة.

وقال ماجد عبدالله القرني، الرئيس التنفيذي لشركة "واكب".. " تمثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي احد اهم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والتي تمثل احد اهم القيم المضافة اقتصادياً وعنصراً اساسياً للتفوق..

وتقدم واكب في معرضي "آيدكس" و"نافدكس" منتجات تعكس بعضاً من قدرات الشركة وتخصصها في تطوير أحدث التقنيات للقطاعات كافة، وتمثل تميزها بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واستراتيجية الذكاء الاصطناعي الوطنية".

(تستمر)

وتضم المنتجات المعروضة في "آيدكس" نظام "AWARE" للوعي الكامل بالظروف المحيطة وإدارتها حيث يقدم النظام حلا فعالا للمراقبة والتحكم من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن لتقنية الرؤية بالكمبيوتر المراقبة المستمرة والتلبية واكتشاف الحالات بشكل مبكر والاستجابة مباشرة، ويرصد النظام حالات متعددة في كافة الأوقات ومن أي نوع من الكاميرات النهارية والليلية ومن التصوير الجوي وفى كافة الظروف الجوية.

كما تعرض الشركة نظام ""DEEP-EYE وهو نظام الذكاء الاصطناعي الذي يتماشى مع أحدث تقنيات المصانع الذكية والثورة الصناعية الذكية، ويمكن للنظام اكتشاف مشاكل الجودة واتمته عمليات اختبار المنتجات ووضع معايير قبول المنتجات بشكل ثابت ومنتظم يخفض التكاليف ويرفع الجودة ويبقي قاعدة بيانات تفيد في دراسات وتحليل الجودة، كما يمكن للنظام أتمته عدة مهام في خط الإنتاج مثل عد وفرز المنتجات والتنبيه لأي مشاكل أو مخاطر في التصنيع.

وكذلك يعرض نظام "مسبار" للكشف والتتبع والتعرف على الأهداف عبر الكاميرات وهو نظام متقدم يعزز المراقبة ومن ثم دعم القرار عبر الذكاء الاصطناعي، ويتم كشف الأشخاص والمركبات والكائنات عبر أي أنظمة توصيل أرضية أو جوية، ويقدم تحليلا مباشراً عبر الكاميرات ورصداً كاملا للأحداث عبر لوحات التحكم ومراكز العمليات.

أفكارك وتعليقاتك