كهرباء الشارقة تستبدل شبكات المياه في 4 مناطق بالشارقة بتكلفة 30,149 مليون درهم

كهرباء الشارقة تستبدل شبكات المياه في 4 مناطق بالشارقة بتكلفة 30,149 مليون درهم

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2021ء) بدأت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تنفيذ مشروع لاستبدال شبكات المياه القديمة في 4 مناطق بالشارقة بتكلفة تتجاوز 30,149 مليون درهم وتشمل مناطق اليرموك والغافية والصبخة وسمنان.

ويأتي ذلك في إطار خطة الهيئة المتكاملة لاستبدال الشبكات القديمة المتهالكة في مناطق مختلفة من إمارة الشارقة بأخرى جديدة تطابق أحدث المواصفات العالمية لضمان توصيل خدمة المياه لجميع المشتركين وتلبية طلبات التوصيل الجديدة بجودة وكفاءة عاليتين وباستخدام أنابيب مطابقة لأحدث المواصفات العالمية التي تحافظ على البيئة وتتراوح أقطار خطوط التوزيع ما بين 100 و 300 ملم.

وأوضح سعادة سعيد بالجيو السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تتضمن تعزيز وتقوية شبكات نقل وتوزيع المياه في كافة مناطق إمارة الشارقة تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمتابعة مستمرة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بهدف مواكبة مسيرة التنمية الشاملة في مجالات البنى التحتية والطفرة الانشائية التي تشهدها إمارة الشارقة.

(تستمر)

وأكد أن الهيئة تقوم بتنفيذ مشاريع تمديدات المياه الكبيرة لتواكب التطور والتوسع العمراني في كافة المناطق ..مشيراً إلى أنه تم التركيز على استبدال الشبكات القديمة في 4 مناطق على ان يتم تنفيذ مشاريع لاستبدال الشبكات القديمة على مراحل في مختلف المناطق ووفق دراسات متخصصة .

من جانبه أوضح المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه أن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا لاستبدال الشبكات القديمة بأخرى جديدة تشمل مشروع استبدال شبكة المياه القديمة في منطقة اليرموك بشبكة جديدة بطول 18000 متر وتم انجاز 43 بالمائة من الأعمال كما يجري العمل في مشروع استبدال شبكة المياه القديمة في منطقة الغافية بطول 33600 متر وتم انجاز 43 بالمائة من الأعمال ويتم تنفيذ مشروع استبدال شبكة المياه القديمة في منطقة الصبخة بطول 18000 متر و قد تم انجاز 11 بالمائة من الأعمال كما بدأ العمل في مشروع استبدال شبكة المياه القديمة في منطقة سمنان بطول 15823 متر وقد تم انجاز 2 بالمائة من الأعمال.

وأكد أن الهيئة تتبع أحدث المواصفات الفنية في استخدام الأنابيب الخاصة بشبكة المياه حيث يتم استبدال الأنابيب المصنوعة من الاسبستوس بأخرى جديدة مصنوعة من مادة GRE و هي مادة مقواة بألياف زجاجية ..لافتا الى التزام الهيئة بتوفير خدمة امداد المياه فوراً لكل مسكن جاهز للسكن في أي مكان ضمن حدود تغطيتها حتى في المناطق الجديدة التي لم يبدأ تشغيل خطوط المياه بها وذلك باستخدام الصهاريج لتزويد بعض البيوت النائية أو تلك التي لم تصلها شبكة الخطوط الرئيسية.

أفكارك وتعليقاتك