"دستركت 2020" تعقد شراكات جديدة لتحفيز بيئة الابتكار والمشاريع الناشئة

"دستركت 2020" تعقد شراكات جديدة لتحفيز بيئة الابتكار والمشاريع الناشئة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2021ء) أعلنت "دستركت 2020"، المدينة الذكية التي تتمحور حول الإنسان، عن توقيعها العديد من اتفاقيات الشراكة الرئيسية التي تساهم في تحفيز بيئة الابتكار والمشاريع الناشئة لديها، وذلك بالتزامن مع أسبوع الابتكار السنوي في دولة الإمارات "الإمارات تبتكر 2021"، والذي يقام على مدى أسبوع كامل في أنحاء الدولة.

وتُسلّط "دستركت 2020" الضوء خلال هذا الحدث على مساهمتها في دفع عجلة الابتكار في دولة الإمارات ودعم مساعي الدولة لتصبح الأكثر ابتكاراً واستعداداً للمستقبل في العالم.

وتجمع "دستركت 2020" تحت مظلتها نخبة من المؤسسات العالمية، ومن بينها العديد من الشركات المدرجة على قائمة "فورتشن 500" لأكبر 500 شركة في العالم، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة والمؤسسات الأكاديمية والمختبرات ومسرّعات الأعمال ورؤوس الأموال الاستثمارية، لتحفيز بيئة الأعمال القائمة على الابتكار.

(تستمر)

وبصفتها مجتمعا ذكيا يتمحور حول الإنسان، تم دعم "دستركت 2020" بشبكة اتصالات الجيل الخامس والعديد من التقنيات المتقدمة، مثل إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى مختبر حضري وبيئة مصممة لتلبية احتياجات الشركات والناس الذين سيعيشون ويعملون فيها.. وستسهّل "دستركت 2020" التعاون وتمكّن الشركات الكبيرة والصغيرة من اختبار وتجربة الأفكار والحلول التي من شأنها التأثير إيجاباً على تطور قطاعاتها.

وبالإضافة إلى كبار المستأجرين العالميين لديها – مثل شركة سيمنس الألمانية العملاقة، وترمينوس تكنولوجيز التي تتخذ من شنغهاي مقراً، وموانئ دبي العالمية – أعلنت "دستركت 2020" عن تحالفات محلية ودولية جديدة مع الهيئات والمؤسسات الداعمة للمشاريع الناشئة بالدولة والأسواق الدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وناميبيا وسلوفينيا وماليزيا والولايات المتحدة وبوتسوانا.

وسيرفد الشركاءُ الجدد برنامجَ الانطلاق من دبي "سكيل 2 دبي" بمحفظة متنوعة من المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة الدولية، لإنشاء شبكة من المشاريع الناشئة المحلية والإقليمية والعالمية في قلب منظومة الابتكار.

ويهدف برنامج "سكيل 2 دبي" إلى دعم المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة ذات القدرات العالية لتأسيس أعمالها في دولة الإمارات ضمن "دستركت 2020"، والانطلاق منها إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا والأسواق العالمية الأخرى.. و"سكيل 2 دبي" هو برنامج دعم خالٍ من تملك الأسهم، وتشمل فوائده مساحة عمل مجانية لمدة عامين في "دستركت 2020"، وتأشيرة لمدة عامين، ودعم تأسيس الأعمال، والحصول على أسعار خاصة من مزودي الخدمات، والوصول إلى الفعاليات الاجتماعية وغيرها من فعاليات التواصل.

وتضم قائمة الشراكات الدولية الجديدة التعاون بين "سكيل 2 دبي" وحاضنة الأعمال الأمريكية "معهد المؤسسين"، والمراكز البريطانية للأعمال، ووزارة الصناعة والتجارة في ناميبيا، والصندوق السلوفيني للشركات، والمركز الماليزي العالمي للابتكار والإبداع، وهيئة الشركات المحلية في بوتسوانا، بالإضافة إلى شركة "ماغنيت" التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً. وتؤكد هذه الشراكات التزام "دستركت 2020" باستقطاب ودعم المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة في المنطقة وجميع أنحاء العالم، وتأتي في أعقاب اتفاقيات الشراكة التي عقدتها "دستركت 2020" مع مؤسسات محلية رئيسية مثل مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وصندوق محمد بن راشد للابتكار.

ومن خلال نهجها المتمحور حول الإنسان وتصميم البنية التحتية، ترعى "دستركت 2020" منظومة تركز بالدرجة الأولى على تلبية احتياجات الشركات ودعم القوى العاملة المستقبلية في عالم يشهد تطورات متسارعة لا سيما بعد الجائحة.

ومع امتلاكها واحداً من أكثر المواقع اتصالاً مع بنية تحتية متطورة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ستعمل "دستركت 2020" بعد ختام فعاليات إكسبو 2020 دبي على دمج التطبيقات المبتكرة لأحدث التقنيات الذكية مثل إنترنت الأشياء، لمواجهة التحديات وتحسين الخدمات التي تمكّن المجتمع من أن يصبح أكثر ذكاءً واستدامة وذلك بدعمٍ من المختبر الحضري في "دستركت 2020"، والذي يشكل منصة بيانات مفتوحة وبيئة اختبار تجرّب فيها المؤسسات حلولها للتحديات الحضرية ضمن بيئة حضرية حية.

كما تم تصميم البيئة المادية الفريدة التي تتمحور حول الإنسان في "دستركت 2020" – والتي تعيد استخدام 80% من البنية التحتية والمعالم المعمارية المتميزة المخصصة لفعاليات إكسبو 2020 دبي – بهدف تعزيز آليات التعاون والمساحات التي تدعم الابتكار وتضمن تحقيق الازدهار.

وتملك "دستركت 2020" القدرة على تعزيز سبل التواصل واختبار حياة اجتماعية متوازنة ، بوصفها مجتمعاً متكاملاً يهدف إلى إثراء حياة قاطنيه عبر الجمع بين المكاتب المرنة الاستخدام والوحدات السكنية الحديثة والحدائق ومرافق التجزئة والترفيه والمأكولات والمشروبات والفعاليات.

وستلبي هذه الوجهة المتميزة الاحتياجات المستقبلية لبيئة العمل والشركات القائمة على الابتكار، والتي تسعى بشكل متزايد إلى تعزيز المرونة والتركيز على مفهوم الصحة والسلامة .. وفي المجمل، فإن "دستركت 2020" توفر بيئة عصرية تهدف إلى تمكين شريحة متنوعة من الشركات والأفراد من التواصل والابتكار وتحقيق الازدهار.

وقالت تاله الأنصاري، مدير منظومة الابتكار وبرنامج "سكيل 2 دبي" في "دستركت 2020": نصمم منظومة ابتكارٍ ومجتمعاً من شأنهما تمكين الشركات في دستركت 2020 من توظيف قدراتها، وندرك مدى صعوبة التوسّع ودخول أسواقٍ جديدة بالنسبة لمعظم الشركات ،وقد صممنا برنامج سكيل 2 دبي خصيصاً لتلبية احتياجات المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة ودعمها في رحلتها، في ضوء دراسة الصعوبات التي تواجهها تلك الشركات.

من جانبه قال سمير سورتور، العضو المنتدب لحاضنة الأعمال "معهد المؤسسين" في دولة الإمارات العربية المتحدة: لا شك أن تعاوننا مع دستركت 2020 هو خطوة ذكية لمؤسستنا وشركات التقنية العالمية الناشئة التي ندعمها من خلال الإمكانات الهائلة لتغيير القطاع، والتي هناك حاجة ملحّة لاستكشافها عند التغلب على هذه التحديات.

من جهته قال ريشس موتشيه، الرئيس التنفيذي لهيئة الشركات المحلية في بوتسوانا: هذه الشراكة الاستراتيجية مع برنامج سكيل 2 دبي في دستركت 2020 تدعم بالشكل الأمثل رسالتنا الهادفة لبناء قطاع مبتكر وتنافسي ومستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة في بوتسوانا.

وقد بدأ برنامج "سكيل 2 دبي" تلقي طلبات الشركات الناشئة المحلية والإقليمية والعالمية الراغبة في تسجيل اهتمامها عبر موقع "دستركت 2020" الإلكتروني: www.district2020.ae/scale2dubai، وسيجري تقديم الطلبات واختيار القائمة القصيرة للانضمام إلى برنامج "سكيل 2 دبي" اعتباراً من سبتمبر 2021، حيث سيتم إعلان أسماء المقبولين خلال الأشهر الستة التي سيقام خلالها إكسبو 2020 دبي.. وسيكون باستطاعة من يقع عليهم الاختيار ليكونوا جزءاً من البرنامج الانتقال إلى مساحات عملهم في "دستركت 2020"، بعد فترة قصيرة من إسدال الستار على فعاليات إكسبو 2020 دبي عندما تفتح "دستركت 2020" أبوابها بحلول أكتوبر 2022.

أفكارك وتعليقاتك