منصة 2071 بالفجيرة تناقش أهمية الابتكار للعبور إلى المستقبل

منصة 2071 بالفجيرة تناقش أهمية الابتكار للعبور إلى المستقبل

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2021ء) نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية عبر منصتها 2071 أمس، من خلال تطبيق زووم، جلسة حوارية بعنوان الابتكار في الإمارات.. عبور إِلى المستقبل تزامناً مع فعاليات "الإمارات تبتكر 2021" بحضور سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية.

واستضافت الجلسة، التي أدارتها حياة الحمادي الأمين العام للجمعية مديرة منصة 2071، المخترع الإماراتي أحمد عبد الله مجان، رئيس جمعية المخترعين الإماراتية، صاحب التجربة النوعية في مجال الاختراعات المتميزة محلياً وإقليمياً وعالمياً، والملقب بـ "أديسون الإمارات".

وقال سعادة خالد الظنحاني إن دولة الإمارات تدعم الابتكار وتشجعه، وقيادتها الرشيدة تحتضن المبتكرين وترعى مواهبهم للوصول بهم إلى النجاح والتميز، فإمارات الريادة كانت ولا تزال سباقة وطموحة في مجال الابتكار والإبداع والذي جاءت بشائره عبر تجربة الإمارات في الوصول إلى المريخ.

(تستمر)

وأكدت حياة الحمادي مديرة منصة 2071 أن الدولة تستثمر قيادتها في الرأس المال البشري وتعتبر العقول فيها ثروة لا تقدر بثمن وتشجع على صناعة المستقبل، وهو يقين جعلها في خمسين عاماً تقطع نجاحات بسرعة الضوء وتنطلق في سباق النجاحات على جميع المستويات وتدخل في منافسات الابتكار بمختلف ضروبها.

من جانبه أوضح المخترع الإماراتي أحمد مجان أن الإمارات دولة حاضنة للفكر والعقل المبتكر وتشجع أبناءها على وضع بصمة في هذا الحقل العلمي المهم، مشيراً إلى دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في الابتكار، الذي وضع بصمته في كل المجالات وحوّل أرضها إلى جنة غناء وأركانها إلى بناء عتيد ومتراص البيان، وأطلق فيها يد المعمار والإعمار وشجع فيها العلم والعلماء وقدر فيها العقول وبجّل حب الابتكار إلى أبعد الحدود.

أفكارك وتعليقاتك