انطلاقة قوية ل " دولية " فزاع " للقوس والسهم

انطلاقة قوية ل " دولية " فزاع " للقوس والسهم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2021ء) برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي انطلقت أمس بملعب نادي دبي لأصحاب الهمم النسخة السابعة لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لأصحاب الهمم " ثاني بطولات 2021" بمشاركة 11 دولة هي سلوفاكيا، والجزائر، وفرنسا، والهند، وإيران، وكازاخستان، ورومانيا، وروسيا، وتركيا، وأوكرانيا، إضافة إلى الإمارات مستضيفة الحدث .

وألقى حسن المزروعي أمين عام اتحاد القوس والسهم كلمة ترحيبية قبل ضربة البداية وجه فيها الشكر إلى الوفود التي تواجدت في هذا الحدث العالمي المهم برغم الظروف الاستثنائية التي تواجه العالم، وشدد على أن تطلع اللاعبين لحجز مقاعدهم في " بارالمبية " طوكيو سيشعل المنافسة، ويضاعف من مسؤولية المتنافسين من أجل رسم صورة طيبة عن رياضة القوس والسهم في بلادهم، مما سترك مردود إيجابي على المستوى الفني العام للبطولة.

(تستمر)

كما وجه دومينيك أولمان رئيس لجنة الإعاقة بالاتحاد الدولي للقوس والسهم في كلمته الشكر إلى اللجنة المنظمة على استضافة حدث بحجم بطولة " فزاع الدولية" رغم صعوبة تنظيم مثل هذه البطولات في العالم بسبب" جائحة كورونا"، معربا عن سعادته بالتواجد في الحدث الذي يمثل اختبارا حقيقيا للاعبين بعد أن أصبحت" فزاع الدولية" علامة فارقة في خريطة بطولات "أصحاب الهمم".

وأعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن مشاركات وإنجازات جمال البدواوي لاعب نادي دبي لأصحاب الهمم ومنتخبنا للقوس والسهم، الذي يغيب عن الظهور في هذه النسخة حيث يعاني من وعكة صحية بمستشفى كليفلاند في العاصمة أبوظبي .

ودشن اليوم الأول مسابقات " الإقصائيات " للتأهل لمنافسات اليوم والتي أسفرت عن حصول الفرنسي جيوم على المركز الأول في مسابقة القوس المفتوح المنعكف رجال 70 متر" ب" 620 نقطة "، و تلاه في المركز الثاني السلوفاكي ايفاف 612 نقطة فيما كان المركز الثالث من نصيب الهندي سينج بعد حصوله على 607 نقطة.

وفي مسابقة القوس المنعكف سيدات 70 متر حلقت الإيرانية زهرة نعمتي بالمركز الأول " 620 نقطة"، و تلتها في المركز الثاني التركية ايرقلو " 596 " نقطة فيما كان المركز الثالث من نصيب مواطنتها سونجول ب 566 نقطة.

وفي مسابقة القوس المركب المفتوح سيدات 50 متر حلت الروسية ستبانيدا في المركز الأول برصيد " 684 " نقطة، تلتها في المركز الثاني التركية أوزنور " 673 نقطة "، بينما كان المركز الثالث من نصيب الفرنسية جولي بحصولها على 668 نقطة.

وشهدت مسابقة رجال وسيدات تنافسا قويا حيث كان المركز الأول من نصيب بهاتين من " تركيا " برصيد 654 نقطة، بينما كان المركز الثاني من نصيب آيدين من تركيا أيضا برصيد 649 ، فيما حل في المركز الثالث دنيس " روسيا " ب 614 نقطة.

ويتواجد في البطولة أتمنيكو سيرجي" 41 عاما" بطل أوكرانيا الباراليمبي الحائز على فضية دورة الألعاب البارالمبية" سيدني 2000، حيث أعرب عن سعادته بالظهور للمرة الثانية في بطولة فزاع للقوس والسهم التي تعتبر من البطولات المهمة في خريطة " أصحاب الهمم".

وقال: "إن نسخة دبي تعد بكل المقاييس اختبارا حقيقيا من أجل خوض تحدي " بارالمبية طوكيو " بعد أن حجزت مقعدين في الحدث المرتقب الذي سيكون محط أنظار العالم".

وأضاف البطل الباراليمبي انه ظل يتدرب في منزله لمدة عام كامل بسبب" جائحة " كورونا " التي اجتاحت العالم والتي كان لها تأثيرها على رياضة " أصحاب الهمم" متطلعا أن يحقق الهدف المأمول في التحديات المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك