بلدية أبوظبي تنظم مجموعة من الفعاليات فى "أسبوع الابتكار"

بلدية أبوظبي تنظم مجموعة من الفعاليات فى "أسبوع الابتكار"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 فبراير 2021ء) نظمت بلدية مدينة أبوظبي مجموعة من الفعاليات والورش ضمن فعاليات "أسبوع الابتكار" الذي يهدف إلى تعزيز ريادة الدولة عالمياً كمركز عالمي للابتكار، ودعم جهود الحكومة في الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة.

وعملت البلدية على إقامة العديد من الفعاليات الافتراضية عن بعد على مدى يومين، بهدف بناء القدرات ونشر ثقافة الابتكار بين أفراد المجتمع، وتحفيزهم على تبني ممارسات الابتكار لتطوير مستوى وعيهم عن الإبداع، والتعرف على آخر المشاريع والإنجازات الابتكارية للمؤسسة.

وتضمن برنامج الفعاليات، التي نظمتها بلدية مدينة أبوظبي عن بُعد لموظفيها وأفراد المجتمع على مدى يومين تزامناً مع أسبوع الابتكار، عرض فيديوهات عن المشاريع الابتكارية التي نفذتها البلدية خلال العام 2020، وفيديوهات عن بيئة الابتكار في "مركز الشباب"، وكذلك التعريف بأهم الأفكار التي كان لها الأثر في تغيير التاريخ عالمياً، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات للموظفين عبر منصة "سعيد" عبارة أسئلة عامة عن الابتكار، حيث خصصت للفائزين فيها جوائز قيمة.

(تستمر)

وشهد اليوم الأول من الفعاليات تنظيم ورشة بعنوان "مستقبل العمل الحكومي: الابتكار أو الاندثار"، والتي ناقشت دوافع التغيير في العالم، والتعريف بحكومات المستقبل، وكذلك الابتكار الحكومي في السياسات والخدمات.

ونظمت في اليوم الثاني ورشة بعنوان "قصص ملهمة لابتكارات جبارة"، والتي تم خلالها الحديث حول الابتكار وهل هو ضرورة أم رفاهية، وطرح مواقف صعبة وتجارب وأزمات وقصص ملهمة لصعود شركات للعالمية، وقصص مبتكرين غيروا شكل العالم، بالإضافة إلى التطرق لبعض التحديات المستقبلية والحلول الملهمة، وفي نهاية كل ورشة تنتظر المشاركين جوائز قيمة.

كما شهدت الفعاليات تنظيم معرض الابتكار الافتراضي الأول، الذي ضم العديد من الأجنحة والمنصات الخاصة بالشركات العالمية والمحلية ومؤسسات التعليم العالي لاستعراض مشاريعها وإنجازاتها الابتكارية وطرح رؤاها وأفكارها وتطلعاتها المستقبلية.

أفكارك وتعليقاتك