"إقامة دبي" مشروع "السفر الذكي" البداية وسنواصل وضع حلول وابتكارات في هذا القطاع الحيوي

"إقامة دبي" مشروع "السفر الذكي" البداية وسنواصل وضع حلول وابتكارات في هذا القطاع الحيوي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 فبراير 2021ء) أكد سعادة اللواء محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن فكرة مشروع "السفر الذكي" الفائز بجائزة الإمارات تبتكر 2021 جاءت تطبيقا عمليا لأفكار ومقترحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" حيث أعلن سموه مؤخرا بدء تجربة بصمة الوجه في بعض خدمات القطاع الخاص للتأكد من الهوية الشخصية للأفراد بدل تقديم الكثير من الأوراق للتأكد من البيانات الشخصية.

وقال سعادته " نأمل أن يعيش المسافر رحلة فريدة لم يألفها من قبل في أي من مطارات العالم، فقط ثوان معدودة لا تتجاوز الـ9 ويكون أنهى كل اجراءاته عبر بصمة العين والوجه من دون أي مستندات أو أوراق أو جواز، ودون شك لن نكتفي بل سنواصل وضع حلول وابتكارات ذكية في هذا القطاع الحيوي".

(تستمر)

من جانبه أكد العقيد عبدالصمد حسين نائب مساعد المدير العام لشؤون الريادة والمستقبل بإقامة دبي.. " نحن سعداء لحصول الإدارة العامة على هذه الجائزة ضمن فئة أفضل ابتكار والتي تعد ثمرة من ثمار جهودها في ترجمة توجيهات الحكومة وتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 في ترسيخ ثقافة الابتكار وجعله نهجا مستمرا في العمل الحكومي، ومن هذا المنطلق ارتأت إقامة دبي لتهيئة بنيتها التحتية وتسخير كافة الأدوات المبتكرة لتطوير مشاريعها بما يضفي أبعاداً غير مسبوقة في تقديم خدمات رائدة ومتميزة".

أفكارك وتعليقاتك