وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يتحدون قرار مجلس الأمن بمواصلة تصعيدهم في مأرب

(@FahadShabbir)

وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يتحدون قرار مجلس الأمن بمواصلة تصعيدهم في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2021ء) اتهم وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بقصف أحياء سكنية في مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، اليوم الجمعة، بـ 5 صواريخ باليستية، ومواصلة تصعيدهم الميداني في المحافظة التي تأوي مئات الآلاف من النازحين.

وقال الإرياني عبر حسابه على "تويتر"، إن "الحوثيين يواصلون تصعيد هجماتهم الانتحارية في مختلف جبهات مأرب، وأطلقوا 5 صواريخ باليستية استهدفت اليوم الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، في تحدٍ سافر لإرادة المجتمع الدولي وآخرها قرار مجلس الأمن رقم (2564)"​​​.

وأضاف أن "تصعيد الحوثيين المتواصل وتجاهلهم للقرار الدولي (2564) بشأن الوقف الفوري وغير المشروط للعمليات في محافظة مأرب، يتزامن مع تصعيد واسع للنظام الايراني، وأذرعه من المليشيات الطائفية في المنطقة وتنفيذها عدداً من الهجمات الارهابية التي تستهدف الإضرار بالأمن والسلم الإقليمي والدولي".

(تستمر)

واعتبر وزير الإعلام اليمني، أن "المجتمع الدولي وفي المقدمة دائمة العضوية في مجلس الأمن أمام اختبار حقيقي في التصدي لمسئولياتهم القانونية ووقف التدخلات الايرانية، والضغط على الحوثيين لوقف تصعيدهم والاذعان لدعوات التهدئة والانخراط في جهود إحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث (في اشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية)".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك