روسيا تخطف الأضواء في منافسات اليوم الأخير من "دولية فزاع للقوس والسهم".. وتتويج الأبطال "افتراضيا"

روسيا تخطف الأضواء في منافسات اليوم الأخير من "دولية فزاع للقوس والسهم".. وتتويج الأبطال "افتراضيا"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 فبراير 2021ء) خطفت روسيا أضواء اليوم الأخير من بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لأصحاب الهمم، التي اختتمت أمس بنادي دبي لأصحاب الهمم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.

ونجح المنتخب الروسى في التحليق بذهبيتي نهائي الفردي بحصوله على المركز الأول في مسابقة القوس الأولمبي المفتوح رجالا عن طريق أنطون، فيما ذهبت الفضية للأوكراني نيكولا، بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الفرنسي جيوم.

وكرر المنتخب الروسي المشهد نفسه في مسابقة القوس المركب مفتوح سيدات عن طريق اللاعبة ستبانيدا، وتلتها في المركز الثاني باليان من الهند، بينما حلت التركية يورول ماز في المركز الثالث حاصدة الميدالية البرونزية.

(تستمر)

وفي مسابقة القوس الأولمبي المفتوح سيدات حصدت التركية سيجول المركز الأول، وتلتها في المركز الثاني الإيرانية زهرة نعمتي، بينما كان المركز الثالث من نصيب التركية ايروغلو.

وفي مسابقة القوس المركب مفتوح رجالا كانت الميدالية الذهبية من نصيب الهندي كومار، وتلاه مواطنه سوامى في المركز الثاني، بينما حل ثالثا السلوفاكي بابليك ..وتم تتويج أبطال نسخة دبي افتراضيا بعد تطبيق أعلى المعايير الاحترازية.

ونجحت 7 دول من أصل 11 في التحليق ب 22 ميدالية ملونة خلال مشاركتها في هذا الحدث العالمي بعد أن اعتلت تركيا صدارة الترتيب العام برصيد 3 ذهبيات، وفضتين، و3 برونزيات، وتلتها في المركز الثاني روسيا برصيد 3 ذهبيات وفضية، بينما كان المركز الثالث من نصيب الهند بذهبيتين و3 فضيات، محققة صدارة الدول الآسيوية، فيما حلت أوكرانيا المركز الرابع برصيد فضية وبرونزية، وإيران خامسا بفضية واحدة، وفرنسا سادسا ب برونزيتين، وسلوفاكيا في المركز السابع ببرونزية واحدة.

وأقيمت على هامش البطولة دورة برنامج إدارة النتائج للقوس والسهم بمشاركة 8 مشاركين والتي حظيت بحضور 3 من أصحاب الهمم من نادي دبي هم محمد الجلاف، وفاطمة سعيد، ومنى حسن محمد.

من ناحيته وصف محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية بطولة "فزاع لأصحاب الهمم" بأنها من البطولات المهمة مؤكدا أن اللجنة البارالمبية الدولية ثمنت الجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة المنظمة برئاسة ثاني جمعة بالرقاد، والتي ساهمت في الوصول بالحدث إلى النجاح الذي ينشده الجميع، برغم الظروف الاستثنائية التي خلفتها جائحة كورونا والتي اجتاحت العالم.

وقال: "إن بطولات فزاع باتت علامة فارقة في رياضة أصحاب الهمم محققة العديد من المكاسب للمشاركين في النسخ المختلفة، مما كان له المرود الإيجابي على مسيرتهم، ونتطلع لمواصلة مسيرة النجاح، في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة أصحاب الهمم من قيادتنا الرشيدة".

من جانبه أكد محمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم أن النجاح الكبير الذي تحققه بطولات فزاع لأصحاب الهمم لاسيما بطولتي "أم الألعاب" و"القوس والسهم" في انطلاقة موسم 2021 رغم التحديات التي تواجه الرياضة في العالم بسبب الجائحة يمثل مسؤولية كبرى من أجل السير على الدرب نفسه وعدم التفريط في المكتسبات التي تتحقق من نسخة لأخرى.

ووجه جلفار الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية وكل من ساهم في نجاح الحدث من فرق العمل المختلفة بالبطولة والمتطوعين.

ووجه ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مدير بطولات فزاع لأصحاب الهمم الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، على كلمات سموه المحفزة قبل انطلاق بطولة فزاع بأسبوع، والتي كانت أكبر دافع للجميع لتقديم بطولتين متميزتين بمشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة من 80 دولة، عكستا الوجه المشرق للإمارات، ودبي وإلى مجلس دبي الرياضي، والرعاة والإعلام الذي نقل الأحداث إلى العالم والمتطوعين وكل فرق العمل.

أفكارك وتعليقاتك