رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن جملة الإجراءات في مواجهة تفشي كورونا

رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن جملة الإجراءات في مواجهة تفشي كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2021ء) أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم السبت، جملة من الإجراءات في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوضح اشتية، في كلمة متلفزة، أن الإجراءات تشمل تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية لكل الصفوف اعتبارا من يوم غد ولمدة 12 يوما باستثناء الثانوية العامة، فيما تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية تحديد فتح حضانات الأطفال، إلى جانب إغلاق جميع الجامعات والمعاهد والدوائر التعليمية والتدريبية مع اتباع برامج التعليم عن بعد ويسمح للإداريين بالوصول بما لا يزيد عن 50 بالمئة للدوام (فترة العمل اليومي)​​​.

وأضاف اشتية أن الإجراءات تشمل أيضا منع التنقل بشكل كامل بين المحافظات الفلسطينية بما فيها مدينة القدس، ومنع حركة السيارات وجميع وسائل النقل من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، مع إغلاق المحال التجارية خلال هذه الساعات باستثناء الصيدليات والأفران.

(تستمر)

وبحسب الإجراءات الجديدة، تقرر أن يكون الإغلاق كاملا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بحيث لا يسمح بالتنقل نهائيا، ويحظر حركة السيارات بشكل كامل، وأن يتولى المحافظون إغلاق أي مدينة أو مخيم إغلاقا داخلياً بحسب الضرورة، مع منع إقامة الأعراس ومجالس العزاء، مع إغلاق النوادي الصحية إلا ما كان مقاما منها في أماكن مفتوحة.

يذكر أن عدد الإصابات وصل في فلسطين إلى 206438 راح من بينهم 2236 ضحية لمضاعفات الإصابة بالفيروس.

أفكارك وتعليقاتك