مصر تسجل 588 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و49 وفاة-وزارة الصحة

مصر تسجل 588 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و49 وفاة-وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2021ء) اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، اليوم الأحد، عن تسجيل 588 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و49 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث في بيان إن، "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 181829 حالة من ضمنهم 140460 حالة تم شفاؤها و10639 حالة وفاة"​​​.

(تستمر)

ومنحت مصر، حتى الآن، الترخيص الطارئ لاستخدام أربعة لقاحات مضادة لفيروس كورونا، وهي سينوفارم، واسترازينكا، المصنع في كوريا الجنوبية والمصنع في الهند، و"سبوتنك في" الروسي.

وحصلت مصر مؤخرا على 300 ألف جرعة من عقار سينوفارم، فيما أعلن مسؤول في وزارة الصحة في تصريحات صحفية استقبال 8.6 مليون جرعة من عقار استرازينكا الأسبوع المقبل. كما نقلت وسائل إعلام مصرية أن شركة "برايم سيد" المصرية للخدمات الطبية قد اتفقت مبدئيا على توريد عشرة ملايين جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنك في"، دون تحديد موعد استقبال الجرعات.

وأعلنت وزير الصحة المصرية، في وقت سابق أن اللقاح سيكون مقابل مائتي جنيه (حوالي 13 دولار) وسيتعين على غير القادرين تقديم ما يثبت استحقاقهم للحصول على اللقاح مجانا.

أفكارك وتعليقاتك