"يديعوت أحرونوت": غانتس يلتقي العاهل الأردني سرا في عمان لبحث التعاون المشترك بين البلدين

"يديعوت أحرونوت": غانتس يلتقي العاهل الأردني سرا في عمان لبحث التعاون المشترك بين البلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2021ء) كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأحد، أن لقاء سري جمع بين وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مؤخرا في العاصمة عمّان، للتشاور حول إمكانية إجراء تعاون مشترك بين البلدين.

وقالت الصحيفة العبرية نقلا عن مصادرها إن "وزير الدفاع بيني غانتس والعاهل الأردني عبد الله الثاني التقيا مؤخرا سرا، لبحث التعاون بين البلدين"​​​.

وذكرت أن بيني غانتس أشار خلال لقاء عبر تطبيق (زووم) مع نشطاء من حزبه (أزرق أبيض)، إلى اتصالات سرية يقوم بها مع الأردن.

وأوضح أنه يتواصل مع المسؤولين الأردنيين، دون كشف المزيد من المعلومات عن طبيعة التواصل والشخصيات التي يتواصل معها.

وقال غانتس خلال اللقاء مع نشطاء حزبه إن "العلاقات مع الأردن تعد ذخرا هائلا لإسرائيل، وكان من المفروض أن تكون أفضل ألف مرة مما هي عليه الآن".

(تستمر)

وأضاف غانتس "لدي اتصالات مستمرة ومتواصلة مع العاهل الأردني ومسؤولين أردنيين آخرين، وأعتقد أنه يمكننا التوصل للعمل والتعاون في عشرات المشاريع المدنية التي من شأنها أن تعزز العلاقات بشكل كبير. لكن (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو هو شخصية غير مرغوب بها في الأردن، ووجوده يمس بتطوير العلاقات".

ورحب غانتس بالمقال الذي كتبه الأمير حسن بن طلال، عم العاهل الأردني، في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، والذي دعا فيه إلى "التقارب بين البلدين ودفع عملية السلام".

وقال الأمير حسين بن طلال، عن نتنياهو إنه "شخصية غير مرغوب فيها، ويمس في العلاقات بين البلدين".

وأشارت الصحيفة إلى اللقاءات التي جمعت وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، بنظيره الأردني أيمن الصفدي، مرتين في الأشهر الأخيرة، وبحث معه تطوير مشاريع مختلفة بين البلدين.

أفكارك وتعليقاتك