"مالية عجمان" تواصل جهودها لترسيخ ثقافة الابتكار

"مالية عجمان" تواصل جهودها لترسيخ ثقافة الابتكار

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 فبراير 2021ء) اختتمت دائرة المالية بعجمان فعاليات "المالية تبتكر" التي أقامتها في الفترة من 21 فبراير ولغاية 25 فبراير ضمن مشاركتها في أسبوع الابتكار "الإمارات تبتكر 2021"، وذلك في إطار التزامها بترسيخ ونشر ثقافة الابتكار وتعزيز مكانة دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً واستعداداً للمستقبل في العالم.

وفي إطار حرصها على جعل الابتكار الحكومي عملاً وثقافة مؤسسية فعّالة ودائمة في حكومة دولة الإمارات، قامت الدائرة بعقد مجموعة من ورش العمل الافتراضية بالتزامن مع أسبوع الابتكار، والتي تهدف إلى تشجيع الإبداع والابتكار لموظفيها .. كما نظمت سلسلة من الجلسات النقاشية الافتراضية المتخصصة التي تناولت جملة من المواضيع والمحاور المتنوعة ومنها: الإدارة الابتكارية لمواجهة الأزمات المالية، والمولد الذاتي للابتكار، وتطبيق الذكاء الاصطناعي بالاستثمار، ومسار الابتكار والاستشراف الحكومي التحولي، والمحاسبة الابتكارية، وأتمتة العمليات باستخدام برامج الروبوتات، والمحادثات الذكية، والبلوك شين بالمجال المالي، وغيرها.

(تستمر)

وقال سعادة مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان إن الدائرة تواصل جهودها لترسيخ ثقافة الابتكار وخلق بيئة محفزة للإبداع تساهم في تعزيز مهارات وقدرات الكوادر الوطنية في العمل المالي مشيرا إلى أن المبادرات و ورش العمل المبتكرة التي نظمتها الدائرة تؤكد حرصها على دعم مسيرة دولة الإمارات نحو الارتقاء بأساليب الابتكار والتحول الرقمي، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار ومئوية الإمارات 2071.

وأوصح آل علي أن الابتكار أصبح مهارة ضرورية تساهم في تعزيز اقتصاد المعرفة والتنافسية العالمية للمؤسسات ..مؤكدا أن دائرة المالية توظف شتى سبل الابتكار لتطوير منظومة مالية رائدة، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها القائمة على تبنّى الابتكار لرفع كفاءة العمل المالي والحكومي.

من جانب آخر قامت الدائرة بتنظيم مسابقة بعنوان "المالية تبتكر" لتشجيع الموظفين على تبني أساليب مبتكرة في العمل المالي.

وخلال المسابقة، قام الموظفون بعرض أفكارهم واقتراحاتهم المالية المتنوعة التي تدعم تطلعات حكومة عجمان في تعزيز الابتكار والتحول الرقمي.

وكرّم سعادة مروان آل علي الفائزين المبتكرين من الكوادر الوطنية المؤهلة على أفكارهم الإبداعية.

أفكارك وتعليقاتك