الديوان الملكي الأردني يقبل استقالة وزيري العدل والداخلية لمخالفتهما إجراءات مواجهة كورونا

الديوان الملكي الأردني يقبل استقالة وزيري العدل والداخلية لمخالفتهما إجراءات مواجهة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2021ء) أعلن الديوان الملكي الأردني، قبول استقالة وزيري العدل والداخلية، بسام سمير التلهوني، وإبراهيم المبيضين، على خلفية مخالفة الإجراءات المفروضة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتكليف آخرين بمهام منصبيهما.

وقال الديوان الملكي الأردني، في بيان اليوم الأحد، "صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قبول استقالة معالي الدكتور بسام سمير شحادة التلهوني وزير العدل، ومعالي السيد سمير إبراهيم محمد المبيضين وزير الداخلية من منصبيهما، اعتبارا من تاريخ 28/2/2021"​​​.

(تستمر)

وأضاف الديوان أن "الإرادة الملكية السامية صدرت بالموافقة على تكليف معالي السيد توفيق محمود كريشان، نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، بإدارة وزارة الداخلية، ومعالي الدكتور أحمد نوري محمد الزيادات وزير دولة للشؤون القانونية، بإدارة وزارة العدل، اعتبارا من تاريخ 28/2/2021".

ووفقا لوسائل إعلام أردنية، كان رئيس الحكومة الأردنية، بشر الخصاونة، طلب من الوزيرين الاستقالة بسبب حضورهما مأدبة طعام في أحد المطاعم متجاوزين العدد المسموح به على الطاولة خلافا لأوامر الدفاع، المتعلقة بالقيود المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك