موسكو ودمشق: الولايات المتحدة تواصل قصفها للأراضي السورية واحتلال أراضيها

موسكو ودمشق: الولايات المتحدة تواصل قصفها للأراضي السورية واحتلال أراضيها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مارس 2021ء) أكد قائد المركز الوطني لإدارة الدفاع بوزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف، ووزير الإدارة المحلية والبيئة السوري، حسين مخلوف، في بيان مشترك، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة تواصل قصف سوريا، واحتلال أراضيها.

وجاء في البيان المشترك أن "الولايات المتحدة تشن غارات جوية على أراض سوريا، دولة ذات سيادة وتواصل احتلال أراضيها بشكل غير قانوني؛ حيث لا يوجد ما يشير لاستعادة حياة آمنة وكريمة في مناطق البلاد الواقعة تحت سيطرتها "​​​.

وأضاف البيان المشترك، أن الولايات المتحدة وفي ظروف مكافحة فيروس كورونا، تواصل "سياسة العقوبات اللاإنسانية ضد الشعب السوري الذي طالت معاناته".

وأشار البيان المشترك إلى أن واشنطن تمارس ضغوطاً على دول المنطقة التي لديها أكبر عدد من اللاجئين السوريين، ما يثير رعب اللاجئين من الوضع السياسي الداخلي والاجتماعي والاقتصادي الصعب في ووطنهم والمشاكل العديدة التي يواجهها العائدون إلى سوريا.

(تستمر)

وأكد البيان المشترك، أن مركز التنسيق التنسيق المشترك الروسي السوري لإعادة اللاجئين في سوريا، يبذل قصارى جهده لإعادة الحياة السلمية في البلاد ومساعدة المواطنين السوريين للعودة بشكل أمن إلى وطنهم .

ووفقًا للحكومة السورية، عاد أكثر من 2.2 مليون لاجئ إلى أماكن إقامتهم، حيث تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لخلق ظروف معيشية كريمة، وفرص عمل جديدة، وإعادة تأهيل البنية التحتية والمرافق الاجتماعية.

وأعلن البنتاغون في 26 شباط/فبراير، أن سلاح الجو الأميركي وجّه ضربة مباشرة ضد مواقع تابعة لجماعات مسلحة تدعمها إيران شرق سوريا، ردا على الهجمات الأخيرة على عسكريين أميركيين وعسكريي قوات التحالف في العراق، حيث أعلن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أن العسكريين الأميركيين اعتمدوا على معلومات استخبارية من الجانب العراقي، مؤكدا ثقته من دقة الضربة.

أفكارك وتعليقاتك