صحيفة سويسرية تعتذر لرئيسة منظمة التجارة العالمية عن عنوان يشير إلى سنها

صحيفة سويسرية تعتذر لرئيسة منظمة التجارة العالمية عن عنوان يشير إلى سنها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مارس 2021ء) اعتذرت صحيفة "أرغوير تسايتونغ" السويسرية، اليوم الإثنين، للمدير العام لمنظمة التجارة العالمية، نغوزي أوكوندجو-إيويالا، عن عنوان يشير إلى سنها.

وكتبت الصحيفة في بيان: "لقد نشرنا مقالاً ​​​... تحت عنوان "هذه الجدة ستصبح رئيسة منظمة التجارة العالمية "، كان هذا العنوان غير لائق وغير مناسب ، وقد تسبب في رد فعل غاضب من القراء. نعتذر عن هذا الخطأ التحريري" مشيرة إلى أن المحررين غيروا العنوان الأصلي دون إخطار مؤلف المادة.

بدورها ، أعربت أوكوندجو-إيويالا ، في حسابها في تويتر ، عن شكرها لكل من وقع على العريضة ضد العنوان ، ولا سيما هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، التي تناضل من أجل المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

(تستمر)

وكتبت رئيس منظمة التجارة العالمية على تويتر معلقة على بيان الصحيفة "حقيقة أنهم اعتذروا أمر مهم وجاء في الوقت المناسب".

ويذكر أنه في منتصف شباط/فبراير المنصرم، أصبحت ممثلة نيجيريا، نغوزي أوكوندجو-إيويالا، أول امرأة تتولى منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية. وتولت أوكوندجو-إيويالا مهامها اليوم، في 1 آذار/مارس، وستظل صلاحياتها سارية حتى 31 آب/أغسطس 2025.

وولدت أوكوندجو إيويالا عام 1954 في مدينة أوجواشي أوكو في نيجيريا. وشغلت منصب وزيرة المالية في نيجيريا، ووزيرة الخارجية، وشغلت منصب مدير عام للبنك الدولي. وحتي وقت قريب شغلت منصب رئيس مجلس إدارة التحالف العالمي للقاحات والتحصين.

أفكارك وتعليقاتك