جامعتا الشارقة و"الأمريكية" يتعاونان مع سيتي سنتر الزاهية لتسليط الضوء على الثقافة الغنية للإمارة

جامعتا الشارقة و"الأمريكية" يتعاونان مع سيتي سنتر الزاهية لتسليط الضوء على الثقافة الغنية للإمارة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 مارس 2021ء) أعلن "سيتي سنتر الزاهية" بالشارقة عن شراكته مع كل من الجامعة الأمريكية في الشارقة "AUS" وجامعة الشارقة "UOS" لتسليط الضوء على الثقافة الغنية والتراث الفني للإمارة بهدف توفير فرص مميزة للطلاب وجيل الشباب من خلال استخدام الفن والتصميم لترفيه وجمع المجتمع الأوسع نطاقا.

وصمم "سيتي سنتر الزاهية" ليكون بمثابة منصة لجميع أفراد المجتمع للاستكشاف والاستمتاع وتحقيق التواصل الاجتماعي حيث تعتبر الثقافة والفنون من المحاور الأساسية وفي صلب التجارب الفريدة من نوعها والاستثنائية التي يقدمها "سيتي سنتر الزاهية".

ودخل مركز "سيتي سنتر الزاهية" في شراكة مع الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة للعمل على الارتقاء بالفن والتصميم في إطار الأنشطة الإنسانية ومن خلال هذه الشراكة سيقوم طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة بتقديم محاضرات وورش عمل حول الهندسة المعمارية والتصوير وصناعة الأفلام والفنون.

(تستمر)

وسيتم الكشف عن مركز فني تم تصميمه حديثا في "سيتي سنتر الزاهية" حيث من المقرر أن يحتضن سلسلة من المعارض والمحاضرات والندوات على مدار السنة كما ستكون هذه المساحة متاحة أمام طلبة الجامعة والكلية لاستخدامها لعرض مشاريعهم الرائدة والمتطورة والحائزة على جوائز وتجاربهم.

وستقوم الجامعة الأمريكية في الشارقة بإعداد وإنتاج الأفلام التي سيتم عرضها لاحقا في "سيتي سنتر الزاهية" بالإضافة إلى إقامة العروض المسرحية واستضافة المعارض التفاعلية وسيشمل التعاون أيضا إطلاق مسابقة تصوير سنوية لطلبة المدارس الثانوية والجامعات و المصورين الهواة ومن المتوقع أن يتم عرض أول مسابقة من هذا النوع في "سيتي سنتر الزاهية" في وقت لاحق من هذا العام.

ويتماشى هذا التعاون مع أجندة الشارقة لتصبح حلقة الوصل للقطاعات الاقتصادية والثقافية والعلمية والصناعية في المجتمع فقد وضعت الإمارة خطة طموحة لتزويد المجتمعات بمنصة تفاعلية لعرض الأعمال الإبداعية المميزة الذي يتم العمل عليها وابتكارها في كلية الهندسة المعمارية والفنون والتصميم "CAAD" في الجامعة الأمريكية في الشارقة وستعمل هذه المنصة على تثقيف وتوعية الجمهور على نطاق واسع.

أفكارك وتعليقاتك