"أنصار الله": وقف العدوان ورفع الحصار أكبر مساعدة يمكن أن تقدم لليمن

(@FahadShabbir)

"أنصار الله": وقف العدوان ورفع الحصار أكبر مساعدة يمكن أن تقدم لليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مارس 2021ء) قال المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد عبد السلام، اليوم الاثنين، إن "وقف العدوان"، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي باليمن، هو "أكبر مساعدة يمكن أن تقدم لليمن".

وأكد متحدث "أنصار الله"، تعليقا على مؤتمر المانحين الذي تنظمه الأمم المتحدة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، في تغريدة، اليوم الاثنين أن "وقف العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف)، ورفع الحصار هو أكبر مساعدة يمكن أن تقدم لليمن، ودول العدوان تتحمل كامل المسؤولية عما حل بالبلاد من كوارث"​​​.

وأضاف عبد السلام، وهو رئيس الوفد المفاوض في "أنصار الله": "أكبر مساعدة لليمن آتية من قبل دول العدوان (في إشارة إلى دول التحالف العربي) بما تقدمه من غارات يومية وحصار جائر ومنع المشتقات النفطية وإغلاق مطار صنعاء الدولي، وما نتج عن ذلك من كوارث إنسانية".

(تستمر)

وتابع أن "دعوة الأمم المتحدة الدول المانحة لتقديم مساعدات لا تعفي دول العدوان من تحمل مسؤوليتها".

وأردف: "المؤتمرات ذات الطابع الإنساني من أجل اليمن في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار لا تساعد اليمن قدر ما تساعد دول العدوان بإتاحة الفرصة لها لتبييض صفحتها".

واعتبر متحدث "أنصار الله" أن "المؤتمرات تساعد دول العدوان على تقديم نفسها على أنها دول مانحة لا دولا عدوانية معتدية يلزمها وقف العدوان ورفع الحصار وليس التشدق بتقديم مساعدات".

هذا وعقد مؤتمر المانحيين لليمن، اليوم الاثنين، برعاية الأمم المتحدة ومشاركة دولية، تعهدت خلاله دول عدة بتقديم مساعدات مالية إلى اليمن.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلى المسارعة في إنقاذ اليمن عبر توفير مساعدات إنسانية تجنب هذا البلد مجاعة، لافتا إلى أن اليمن بحاجة لمساعدات إنسانية بنحو 4 مليارات دولار هذا العام.

وقال غوتيريش، خلال مؤتمر افتراضي للمانحين بشأن الأزمة اليمنية، "نحتاج هذا العام إلى تمويل للمساعدات الإنسانية في اليمن بقيمة 3.85 مليار دولار، وأحث جميع المانحين على تقديم سخي لتجنيب اليمن المجاعة".

وأضاف غوتيريش "خلال العام الجاري قد يعاني حوالي نصف الأطفال اليمنيين دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد"، مبينا أن 400 ألف من بين هؤلاء الأطفال قد يموتون قبل الحصول على العلاج بشكل عاجل.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة مؤكدا أن "التعهدات التي سيتم تقديمها اليوم ستمهد لسلام مستدام في اليمن".

أفكارك وتعليقاتك