برلماني روسي: التصريحات حول "مسؤولية" روسيا عن الوضع التعلق بنافالني متحيزة

برلماني روسي: التصريحات حول "مسؤولية" روسيا عن الوضع التعلق بنافالني متحيزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مارس 2021ء) رأى النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، الجنرال في جهاز الأمن الفدرالي، فلاديمير دجاباروف، اليوم الإثنين، أنه لا يجب الالتفات إلى التصريحات المختلفة حول مسؤولية روسيا المزعومة عن الوضع المرتبط بأليكسي نافالني، لأنها كانت متحيزة من البداية.

وقال دجاباروف لوكالة "سبوتنيك": "أي تصريحات حول تورط روسيا المزعوم أو مسؤوليتها عن الوضع المرتبط بنافالني كانت متحيزة منذ البداية​​​. بغض النظر عما نقوله، ستكون النتيجة واحدة. أعتقد أنه لا يجب الاهتمام بها".

وأكد أنه لم يكن هناك تسمم، كانت هناك جرعة زائدة من عقار تم وصفه على الأرجح في الخارج، حيث لا يوجد مثل هذا الدواء في روسيا.

وأضاف دجاباروف بأنه في الوقت نفسه، لم يؤكد أي تحقيق "تسمم نافالني"؛ مشيراً إلى أن روسيا "أرسلت مرارًا طلبات إلى ألمانيا حول صحة نافالني وعلاجه، بقيت كلها دون رد".

(تستمر)

هذا وأصدرت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، أغنيس كالامارد، والمقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، إيرين خان، بيانًا اليوم، حول تحقيقها في "تسميم" نافالني.

وحمّل المقرران الخاصان للأمم المتحدة في بيانهما روسيا مسؤولة "تسميم المعارض الروسي، أليكسي نافالني، في عام 2020، وتصنيف هذا بـ"محاولة القتل".

وأضاف التقرير: نحث روسيا على السماح بإجراء تحقيق دولي بقضية نافالني على الفور "لتأكيد الحقائق وتوضيح جميع ملابسات" الحادث.

وبناء عليه، شددت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين، على ضرورة إفصاح برلين عن البيانات التي تدعي أنها تملكها فيما يخص تسميم نافالني المزعوم، بعد التقرير الأمم، معربة عن أملها بأن تتوقف ألمانيا عن إخفاء "المواد السرية" عن المجتمع الدولي بعد دعوات المقررين الأمميين.

أفكارك وتعليقاتك