واشنطن تفرض عقوبات على 7 مسؤولين في الحكومة الروسية على خلفية سجن نافالني

واشنطن تفرض عقوبات على 7 مسؤولين في الحكومة الروسية على خلفية سجن نافالني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2021ء) أكد مسؤول في الإدارة الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الخزانة تعتزم تفرض عقوبات ضد 7 مسؤولين بارزين في الحكومة الروسية بسبب سجن المعارض أليكسي نافالني.

وقال المسؤول للصحافيين، إنه وكرد على "تسميم وسجن المعارض أليكسي نافالني، توقع وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على 7 مسؤولين بارزين ضمن الحكومة الروسية"​​​.

وأوضح أيضًا أنه تم فرض عقوبات على 14 مؤسسة بينها 9 كيانات روسية و3 ألمانية وواحدة سويسرية، والأخيرة هيئة أبحاث حكومية، مضيفًا أن تلك الكيانات متورطة في إنتاج مواد بيولوجية وكيماوية.

كما أكد المسؤول الأميركي أن تلك العقوبات تشمل قيودا تجارية وأخرى متعلقة بالتأشيرات على الهيئات والأفراد.

وتعتقد الولايات المتحدة أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي استخدم غاز الأعصاب لتسميم أليكسي نافالني العام الماضي، بحسب تصريحات المسؤول الأميركي للصحافيين اليوم.

(تستمر)

وأشار في حديثه للصحافيين أن واشنطن مستعدة لمواجهة تحديات العلاقة مع موسكو.

وكانت ألمانيا قد زعمت، بأن نافالني تعرض لمحاولة تسميم بمادة "نوفيتشوك" الشالة للأعصاب، بعدما أعلنت أن الأطباء عثروا على آثار هذه المادة في عينة لدم نافالني، أخذت في مستشفى "شاريتيه" في برلين، حيث نقل نافالني من مدينة أومسك الروسية.

وأفادت وزارة الداخلية الروسية، بوقت سابق، بأن موسكو لم تتلق إجابات جوهرية من ألمانيا والسويد وفرنسا عن أي من الأسئلة الـ 24 التي أثيرت بشأن الوضع حول نافالني.

وقضت محكمة سيميونوفسكي في موسكو ، في الـ2 من شباط/فبراير 2021، بسجن نافالني لمدة 3 سنوات ونصف السنة بسبب خرقه شروط الحكم السابق الصادر بحقه عام 2014، تُحذَف منها الأشهر التي أمضاها في الإقامة الجبرية في ذلك العام، وبذلك سيقضي نافالني في السجن سنتين و8 أشهر.

أفكارك وتعليقاتك