السودان..حاكم البحر الأحمر يزور الفرقاطة الروسية بميناء بورتسودان

السودان..حاكم البحر الأحمر يزور الفرقاطة الروسية بميناء بورتسودان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2021ء) زار حاكم ولاية البحر الأحمر السودانية، اليوم الثلاثاء، الفرقاطة الروسية الأدميرال غريغوروفيتش، التابعة لأسطول البحر الأسود، والتي وصلت للميناء الأحد الماضي، على أن تغادر الخميس المقبل.

وقال مراسل سبوتنيك إن حاكم ولاية البحر الأحمر، عبد الله شنقراي، قد زار الفرقاطة الروسية اليوم، والتي كانت قد وصلت للميناء قبل يوم من وصول البارجة الأميركية، يو إس إس ونستون تشرشل، والتي تغادر غدا الأربعاء.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع على مرسوم في تشرين الثاني / نوفمبر 2020، يخول للمسؤولين العسكريين في روسيا، بتوقيع اتفاقية مع حكومة السودان لإنشاء قاعدة روسية في ساحل البحر الأحمر في السودان.

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري رفيع في ولاية "البحر الأحمر" السودانية إنه يتوقع أن يستقبل ميناء "بورتسودان"، المزيد من البارجات الأميركية، خلال الأيام القليلة القادمة عقب وصول البارجة (يو إس إس وينستون تشرشل)، صباح أمس (الإثنين).

(تستمر)

و أشار العسكري السوداني إلى أن" زيارات السفن الحربية الروسية الأميركية جاءت بعد انفراجة في علاقات السودان الخارجية، وهدفها مهام استكشافية للموانئ السودانية وشواطئها ومدى قدرتها على استقبال السفن الكبيرة".

وأكد ذات المصدر أن " قدوم السفن الروسية و ألأميركية يمكن اعتبارها نواة لإنشاء قاعدة عسكرية بحرية تسعى إليها دولتي روسيا و أميركا في بورتسودان ".

أفكارك وتعليقاتك