الخارجية الأميركية تعلن أن العقوبات ضد روسيا بسبب أزمة نافالني ستكون سارية لمدة عام

الخارجية الأميركية تعلن أن العقوبات ضد روسيا بسبب أزمة نافالني ستكون سارية لمدة عام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن العقوبات المفروضة على روسيا بسبب قضية الناشط المعارض أليسكي نافالني سوف تكون سارية لمدة عام.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان أن العقوبات المفروضة ضد روسيا سوف تستمر لمدة عام على الأقل قبل أن يتم مراجعتها بعد ذك قبل تجديدها أو رفعها​​​.

وفرضت واشنطن عقوبات ضد عدد من المسؤولين الروس رفيعي المستوى، من بينهم رئيس جهاز الأمن الفدرالي، ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس الدائرة الفدرالية لتنفيذ الأحكام ألكسندر كلاشنيكوف، والنائب الأول لرئيس إدارة الرئاسة الروسية، سيرغي كيريينكو، والمدعي العام إيغور كراسنوف.

وأضافت الولايات المتحدة أضافت إلى قائمة العقوبات نائبي وزير الدفاع الروسي بافل بوبوف وأليكسي كريفوروتشك، ورئيس إدارة الرئيس الروسي لشؤون السياسة الداخلية أندريه يارين.

(تستمر)

وأعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات بالتنسيق مع عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وشملت عقوبات الاتحاد الأوروبي التي فرضت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، على خلفية قضية المعارض الروسي أليسكي نافالني: مدير جهاز الأمن الفدرالي ألكسندر بورتنيكوف، والنائب الأول لإدارة الرئيس الروسي سيرغي كيريينكو، ورئيس إدارة الرئيس الروسي لشؤون السياسة الداخلية أندريه يارين، والممثل المفوض في سيبيريا سيرغي مينيايلو، ونائبي وزير الدفاع الروسي بافل بوبوف وأليكسي كريفوروتشكو. كما تشمل العقوبات المعهد الحكومي للأبحاث العلمية والكيمياء العضوية.

وكانت ألمانيا قد زعمت، بأن نافالني تعرض لمحاولة تسميم بمادة "نوفيتشوك" الشالة للأعصاب، بعدما أعلنت أن الأطباء عثروا على آثار هذه المادة في عينة لدم نافالني، أخذت في مستشفى "شاريتيه" في برلين، حيث نقل نافالني من مدينة أومسك الروسية.

وأفادت وزارة الداخلية الروسية، بوقت سابق، بأن موسكو لم تتلق إجابات جوهرية من ألمانيا والسويد وفرنسا عن أي من الأسئلة الـ 24 التي أثيرت بشأن الوضع حول نافالني.

وقضت محكمة سيميونوفسكي في موسكو ، في الـ2 من شباط/فبراير 2021، بسجن نافالني لمدة 3 سنوات ونصف السنة بسبب خرقه شروط الحكم السابق الصادر بحقه عام 2014، تُحذَف منها الأشهر التي أمضاها في الإقامة الجبرية في ذلك العام، وبذلك سيقضي نافالني في السجن سنتين و8 أشهر

أفكارك وتعليقاتك