جماعة "أنصار الله" تتهم الأمم المتحدة بإهدار 1.7 مليار دولار من مساعدات الشعب اليمني

جماعة "أنصار الله" تتهم الأمم المتحدة بإهدار 1.7 مليار دولار من مساعدات الشعب اليمني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2021ء) اتهمت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة بإهدار أموال المانحين المقدمة كمساعدات للاستجابة الإنسانية لليمن​​​.

وقال وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من الجماعة، طه المتوكل، خلال لقاء موسع ضم المسؤولين عن القطاع الصحي في محافظة ذمار غربي اليمن، وفقاً لما نقله تلفزيون المسيرة الناطق باسم الجماعة: "الأمم المتحدة عبثت بنحو 1.7 مليار دولار من أموال المساعدات لليمن تحت ذريعة جائحة كورونا ولم يصل اليمن منها دولار واحد".

وأضاف: "مليون و200 ألف امرأة نصفهن من الحوامل تعانين سوء تغذية حاد".

وطالب المتوكل، الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بالحد الأدنى من واجباتها بالعمل على إدخال سفن الوقود التي يحتاجها القطاع الصحي"، مؤكداً "حاجة 600 ألف طفل من الخدج (غير مكتملي النمو)، إلى الوقود والحضانات للبقاء على قيد الحياة".

(تستمر)

وأشار إلى "وضع خطة طارئة لإدارة احتياجات تموين المستشفيات والمنشآت الصحية بالوقود في ظل تعنت تحالف العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي الداعم للقوات اليمنية في معاركها ضد الحوثيين) في إدخال سفن الوقود".

واعتبر وزير الصحة في صنعاء، أن "الحصار على سفن الوقود يثبت أن التصريحات الأميركية [بشأن وقف الحرب في اليمن] حلقة جديدة من الكذب وخداع العالم".

وتتهم شركة النفط في صنعاء، التحالف العربي، بـ "احتجاز 14 سفينة نفطية 12 منها تحمل 354.770 طناً من مادتي البنزين والديزل، وسفينة محملة بالمازوت وأخرى بالغاز المنزلي، ولفترات متفاوتة بلغت أقصاها أكثر من 10 أشهر، رغم استكمال السفن إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التفتيش والتحقق (أنفيم) وحصولها على التصاريح الأممية".

وتعتمد الأمم المتحدة آلية "أنفيم" التي تتخذ من جيبوتي مقرا للتفتيش والتحقق من البضائع والسلع المتجهة إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة "أنصار الله"، للتأكد من عدم انتهاك الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على إمدادات السلاح.

أفكارك وتعليقاتك