"تنمية المجتمع" بدبي تطلق فعاليات افتراضية تزامنا مع شهر القراءة الوطني

"تنمية المجتمع" بدبي تطلق فعاليات افتراضية تزامنا مع شهر القراءة الوطني

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مارس 2021ء) اطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن مجموعة من الفعاليات الافتراضية والمبادرات تزامنا مع شهر القراءة الوطني حيث تقام هذا العام تحت شعار "أسرتي تقرأ" .

وبدات الهيئة فعالياتها بندوة افتراضية استضافت سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، سلطت الضوء على أهمية وأثر القراءة على حياة الفرد والأسرة وعلى تطور المجتمع.

وخلال الندوة تحدث سعادة بن حويرب عن أهمية غرس القراءة لدى الأطفال في أعمار مبكرة مؤكداً أن الدول تقاس بقرائها، لافتاً إلى أنه لا توجد نهضة بدون معرفة ولا توجد معرفة بدون قراءة وتخصيص شهر للقراءة في كل عام يأتي إيماناً من القيادة بذلك وبهدف تحقيق السياسة الوطنية للقراءة.

(تستمر)

وتوفر الهيئة بالتعاون مع شركائها من الجهات والمؤسسات وعلى راسهم مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، خلال شهر القراءة روابط لكتب إلكترونية مجانية حول مواضيع منوعة يمكن للموظفين تحميلها وقراءتها بهدف تشجيعهم مع اقتراحات لأفضل الكتب التي يمكن قراءتها، كما ستطرح مسابقة بين موظفيها لأجمل مكتبة منزلية تضم الكتب التي يقرؤها الموظف وأسرته وتسليط الضوء على أثر وجود هذه المكتب على ثقافة ووعي أفراد الأسرة.

كما ستتضمن فعاليات الهيئة لشهر القراءة إطلاق نادي افتراضي للقراءة يقوم الموظفين من خلال بعرض ملخصات حول الكتب التي ينتهون من قراءتها بما يساهم في نقل المعرفة وتشويق بقية الموظفين لقراءة هذه الكتب.

وبينت خلود الشرف، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة تنمية المجتمع أن الهيئة ستعمل على تحقيق أكبر فائدة ممكنة من شهر القراءة واستثمار حماس الموظفين للوصول إلى مجموعة من الأهداف على رأسها نشر الوعي بأهمية التبادل المعرفي والأثر الكبير والإيجابي الذي تتركه الممارسة اليومية للقراءة على نمط تفكير الأفراد وثقافتهم العامة والتخصصية، فضلا عن خلق قنوات جديدة للتبادل المعرفي بين موظفي الهيئة وتطوير اهتماماتهم بما ينعكس عليهم وعلى أسرهم بشكل مباشر وعلى المتعاملين بشكل تالٍ.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك