الأسطورة بوفون بين خطط الاعتزال وحلم المشاركة بمونديال 2022

الأسطورة بوفون بين خطط الاعتزال وحلم المشاركة بمونديال 2022

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2021ء) أكد حارس مرمى المنتخب الإيطالي، جيانلويغي بوفون، اليوم الأربعاء، أنه ليس لديه أي خطط لمتابعة مسيرته المهنية بعد نهاية موسم2022/23 لكرة القدم.

وقال بوفون، الذي يبلع من العمر 43 عاما، بحسب صحيفة "الغارديان": "وضعت لنفسي نقطة أخيرة، والموعد النهائي الذي حددته، حزيران/يونيو 2023، إنه الحد الأقصى، لكن يمكنني الاعتزال في غضون أربعة أشهر"​​​.

وأضاف بوفون: "يقولون أنه عندما يبلغ الشخص سني يحدث تراجع [في مستواه] على الفور. أنا لا أؤمن بهذا. الأحاسيس التي أشعر بها لا أعتقد أنها ستوصلني إلى نوع من الانهيار المفاجئ. وأنا أؤمن أيضا بالقدر. عندما عرض علي "يوفنتوس" التعاقد معه مرة أخرى، فكرت، "من يعلم، ربما هناك سبب سيجعلني أعود.

(تستمر)

"لكتابة قصة رائعة أخرى ".

ولعب بوفون مع يوفنتوس الإيطالي من عام 2001 إلى 2018 ، ثم لعب مع نادي باريس سان جيرمان، لموسم واحد أصبح معه بطل فرنسا، ومن ثم عاد إلى يوفنتوس.

يذكر أن بوفون فاز بالعديد من الجوائز المرموقة الفردية والجماعية. أسمه اختير من قبل بيليه لقائمة أفضل 125 لاعب كرة قدم حي، بمناسبة مئوية الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2004. وأيضاً يملك رقماً قياسياً بعدد المرات بالفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإيطالي، حيث فاز بها عشر مرات. وكان بوفون الفائز بجائزة ياشين 2006 بعد فوز إيطاليا بكأس العالم، حيث لعب في تشكيلة البطولة. وصل بوفون أيضاً لدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008، والمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2012. وبوفون هو حارس المرمى الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في أور�

�با لسنة 2003 بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. كما فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم في ذلك العام.

أفكارك وتعليقاتك