يوتيوب يزيل منشور سبوتنيك حول خطاب ترامب الأخير بزعم مخالفة سياسة الموقع

يوتيوب يزيل منشور سبوتنيك حول خطاب ترامب الأخير بزعم مخالفة سياسة الموقع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2021ء) أزال موقع (يوتيوب) لمقاطع الفيديو المقطع الذي نشرته وكالة "سبوتنيك" لخطاب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأخير الذي أدلى به في أورلاندو (فلوريدا)، وهو الأول له منذ ترك منصبه، بدعوى خرق سياسة الموقع.

ووجهت عملاق محركات البحث "غوغل"، المالكة ليوتيوب، تحذيرا لسبوتنيك يوم الثلاثاء مفاده أن مقطع الفيديو، والذي كرر فيه ترامب الاتهامات بوجود احتيال في عملية التصويت في انتخابات الرئاسة التي خسرها أمام جو بايدن، سوف يتم إزالته "لخرقه سياسة المحتوى الوثائقي، والتعليمي، والعلمي، والفني EDSA التي تتطلب أن يتم وسم المحتوى الحساس بما يوضح ذلك"​​​.

وبالتواصل مع قسم الشراكة المؤسسية بيوتيوب الخاص بروسيا ودول الاتحاد السوفييتي السابقة، تم توضيح أن الفيديو لم يحتو على سياق كاف وفق معايير EDSA، والمعنية بمقاطع الفيديو التي تروج لخطاب الكراهية، والتنمر، والإهانات العنصرية، والإباحية.

(تستمر)

ولم تكن سبوتنيك الوحيدة التي تعرضت لحظر ذلك المقطع وفق المعايير المذكورة، فقد ذكرت قناة "روسيا اليوم" الثلاثاء إن مقطعها قد أزيل لعدم وسمه كمحتوى "مخالف"، واتخذ إجراء مماثل بحلول يوم الأربعاء مع مقاطع مشابه نشرتها وكالة رويترز وشبكة إيه بي سي الأميركية، فيما تم الإبقاء على المقطع الذي نشرته صحيقة إندبندنت البريطانية رغم عدم حمله الوسم المطلوب.

أفكارك وتعليقاتك