اتحاد السباحة يرشح المطروشي للمشاركة في بطولة مصر المؤهلة لأولمبياد طوكيو

اتحاد السباحة يرشح المطروشي للمشاركة في بطولة مصر المؤهلة لأولمبياد طوكيو

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 مارس 2021ء) وجه اتحاد الإمارات للسباحة اليوم رسالة إلى نظيره المصري للسماح للاعب الإماراتي يوسف راشد المطروشي بالمشاركة في بطولة الجمهورية التي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 10 ابريل المقبل بمصر، و المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وأكدت الرسالة أن الاتحاد الإماراتي في انتظار رد نظيره المصري في أقرب وقت ممكن لمخاطبة الجهات المعنية بالدولة من أجل أخذ موافقاتها بشأن تلك المشاركة التزاما بالإجراءات المتبعة في ظل جائحة كورونا.

وقال جمعه سعيد البلوشي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات إن يوسف المطروشي سباح نادي الوصل ومنتخب الإمارات البالغ من العمر 18 عاما، حقق أرقاما تأهيلية مميزة في سباقات 100 متر سباحة حرة، وبات معها على بعد 32 جزءا من الثانية ليكون أول سباح إماراتي يشارك في الأولمبياد في 100 متر حرة بأرقامه التأهيلية، وليس عن طريق الدعوات التي يوجهها الاتحاد الدولي للمشاركة بغرض الإحتكاك والتواجد.

(تستمر)

وأوضح البلوشي أن الفارق بين الرقم الذي يملكه يوسف المطروشي والرقم الأولمبي بات طفيفا للغاية، حيث انه يملك حاليا / 50.35 ثانية/ والرقم المؤهل / 50.03 ثانية/، وأن اللاعب مؤهل لتحقيق الفارق في بطولة الجمهورية بمصر، حيث أن مستواه في تطور مستمر والثقة فيه بلا حدود، كما أنه سيتم إخضاعه إلى معسكر إعداد جاد خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن خليفة الكعبي العضو المالي باتحاد الإمارات للسباحة تم ترشيحه لرئاسة البعثة إلى القاهرة، ومعه المدير الفني علي دياب، والمدرب المساعد المواطن مروان حافظ.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد : سوف يحرص الاتحاد برئاسة سعادة سلطان السماحي على التواصل مع الهيئة العامة للرياضة وكل الأجهزة المعنية بالدولة للحصول على موافقتها قبل المشاركة التزاما منا بالإجراءات المتبعة في تلك المرحلة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك