"أنصار الله" تعلن استهداف شركة أرامكو في جدة بصاروخ مجنح

"أنصار الله" تعلن استهداف شركة أرامكو في جدة بصاروخ مجنح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2021ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الخميس، استهداف شركة أرامكو النفطية في السعودية بصاروخ مجنح.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، في بيان عبر حسابه على "تويتر"، إن "القوة الصاروخية تمكنت من استهداف شركة أرامكو السعودية في جدة (غربي المملكة) فجر اليوم، بصاروخ مجنح نوع قدس 2"​​​.

وأضاف العميد سريع أن "الصاروخ حقق إصابة دقيقة".

واعتبر أن "الاستهداف في إطار الرد الطبيعي والمشروع على استمرار الحصار الغاشم والعدوان (في اشارة إلى عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن) على شعبنا".

وتأتي عملية استهداف شركة أرامكو في مدينة جدة، عقب ساعات من إعلان المتحدث العسكري باسم "أنصار الله" مهاجمة "هدف هام" في قاعدة الملك خالد في خميس مشيط بطائرة مُسيرة مفخخة نوع قاصف 2k.

(تستمر)

ومساء الأربعاء، أعلن تلفزيون "الإخبارية" السعودي الرسمي، تمكن التحالف العربي، من اعتراض وتدمير طائرة مُسيرة أطلقتها جماعة "أنصار الله" باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك