"رأس الخيمة لتنمية السياحة" تدعو زوارها للاستمتاع برياضة المسير الجبلي

"رأس الخيمة لتنمية السياحة" تدعو زوارها للاستمتاع برياضة المسير الجبلي

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 مارس 2021ء) يقدم فريق هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مجموعة من النصائح والمعلومات الملهمة لعشاق الطبيعة ورياضة المسير الجبلي، والتي تتيح لهم التمتع بالطقس اللطيف لاستكشاف أروع المناظر الطبيعية الخارجية.

ويقدم الفريق سلسلة من مقاطع الفيديو طوال شهر مارس على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة، ويشارك فيها عدد من المتمرسين في رياضة المسير الجبلي، والذين يقدمون نصائحهم لعشاق المغامرة والتنزه بين المسارات الجبلية، لتمكينهم من التحضير لتجربة متميزة وتعريفهم بالمسارات المتنوعة والنصائح المتعلقة بالأمن والسلامة.

وباعتبارها وجهة مثالية لعشاق التصوير وتطوير المحتوى، تدعو رأس الخيمة زوارها للمشاركة في مسابقة على شبكات التواصل الاجتماعي عبر التقاط أروع الصور لمناظرها الطبيعية الساحرة ومشاهد غروب الشمس الخلابة التي يحلم بها مستخدمو "انستغرام".

(تستمر)

ويحظى جميع المستخدمين الذين ينشرون الصور أو مقاطع الفيديو على حساباتهم العامة باستخدام الوسم #MyRAKHike .. بفرصة المشاركة تلقائياً في سحب على تذاكر المغامرات في "جبل جيس فلايت" و"متاهة جيس المعلقة"، حيث سيتم الإعلان عن اثنين من الفائزين كل أسبوع على مدار الشهر.

وتمثل إمارة رأس الخيمة بفضل مناظرها الطبيعية الوافرة التي تتنوع تجمع بين الوديان والتضاريس الجبلية المتنوعة، وجهة مثالية للراغبين بتغيير أنماط حياتهم اليومية الروتينية والتمتع بالطبيعة، كما أنها خيار مفضل لعشاق المسير الجبلي الذي يكتسب شعبية متزايدة بين الجميع على اختلاف أعمارهم وقدراتهم.

وفي كل أسبوع من شهر مارس، ستعرض مقاطع الفيديو عدداً من المواقع التي ينصح بها لممارسة رياضة المسير الجبلي مثل "وادي شوكة" و"وادي شحة"، والوجهات الخلابة مثل "وادي نقب" والبرك المائية في "وادي شوكة".

و قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "تشتهر إمارة رأس الخيمة بتضاريسها المتنوعة التي توفر مجموعة واسعة من التجارب الخارجية المناسبة لعشاق المسير الجبلي من المبتدئين والمتمرسين المحترفين على حد سواء. ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى التعريف بالمعالم الطبيعية الساحرة التي تحتضنها إمارة رأس الخيمة، وتوفير الدعم والنصائح التي تتيح لعشاق المسير الجبلي خوض تجارب آمنة ولا تنسى في أحضان الطبيعة".

وضماناً للالتزام بمعايير الأمن والسلامة، تنصح الهيئة عشاق المسير الجبلي بعدم الابتعاد عن المسارات المحددة واصطحاب أحد الأصدقاء، إضافة إلى الاطلاع على الظروف الجوية المتوقعة قبل الانطلاق في تجربتهم وحمل مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس وعدّة الإسعافات الأولية وكمية كافية من الماء والوجبات الخفيفة الصحية وارتداء الملابس المناسبة بما فيها الأحذية المخصصة لرياضة المسير الجبلي والقبعات. كما يتعين على الزوار الحفاظ على جمال البيئة الطبيعية من حولهم وعدم رمي القمامة.

ويُنصح الراغبون بالتوجه إلى إمارة رأس الخيمة لمزاولة رياضة المسير الجبلي زيارة الموقع الإلكتروني /www.visitrasalkhaimah.com/، ويتعين على جميع مزودي رحلات المسير الجبلي المأجورة أن يكونوا مرخصين رسمياً من قبل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة. وتطبق الإمارة هذه البروتوكولات ضماناً لتوفير أعلى مستويات السلامة والأمان لزوارها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك