الهند تدعو أعضاء "أوبك +" لزيادة استخراج النفط- وزير النفط الهندي

الهند تدعو أعضاء "أوبك +" لزيادة استخراج النفط- وزير النفط الهندي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2021ء) أعلن وزير النفط الهندي، دارمندرا برادخان، اليوم الخميس، أن الهند ترغب، كثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، بأن يزيد أعضاء "أوبك +"استخراج النفط.

وقال برادخان، متحدثاً في مؤتمر الطاقة السنوي "سيراويك" عبر الفيديو: "في الوقت الذي وعدنا فيه المنتجون، وخاصة "أوبك" تعهدت للسوق العالمية بأنه بحلول بداية عام 2021 سيعود الطلب والإنتاج كالمعتاد​​​. ولكن يؤسفني أن أقول بأنه حتى الآن لم يتم تطبيع الإنتاج بعد".

وأشار برادخان إلى أنه في العام الماضي، دعمت الهند قرار "أوبك +" بخفض إنتاج النفط عندما انخفض الطلب عليه بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف بأن أسعار النفط المرتفعة قد تناسب "بعض أصدقائنا"، لكن الدول النامية مثل الهند تحتاج إلى سعر معقول.

(تستمر)

وأنه إذا استمرت الأسعار في الارتفاع فستبحث الهند عن مصادر طاقة بديلة، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر.

وأوضح: "نحن نتوقع اليوم، أن تقوم الدول المنتجة وخاصة "أوبك" وأصدقاؤها بالعمل بالطريقة المعتادة، مثلما وعدوا وبأسعار معقولة".

وقال برادخان بأن آراءه قد نقلت إلى منتجي النفط الرئيسيين.

هذا وارتفعت أسعار خام نفط برنت، من جديد، بعد تصحيح هبوطي في تعاملات صباح يوم أمس، بنسبة 1.3 بالمئة إلى إلى 51.8 دولار للبرميل، حيث المستثمرون يترقبون صدور قرارات تحالف "أوبك +" بشأن حصص إنتاج النفط في شباط/فبراير الماضي، ولم يتم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج في اجتماع يوم الإثنين الماضي، ومن المتوقع مواصلة الاجتماع في وقت لاحق.

أفكارك وتعليقاتك