طهران تستضيف أول معرض حصري للتجارة بين إيران والاتحاد الاقتصادي الأوراسي في 18 مايو المقبل

طهران تستضيف أول معرض حصري للتجارة بين إيران والاتحاد الاقتصادي الأوراسي في 18 مايو المقبل

طهران،4 مارس – ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) ، محمد اسماعيل. أعلن وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان، أن معرض أوراسيا الخاص للتجارة سيقام في طهران خلال الفترة الممتدة بين 18 و21 أيار/مايو المقبل.

وقال اردكانيان، في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس:"سيقام معرض أوراسيا الخاص خلال الفترة الممتدة بين 18 و21 أيار/مايو القادم، حيث تعد هذه الفترة من أفضل الأوقات من حيث الظروف الجوية لإقامة المعارض في إيران"؛ معربا علن "الأمل بأن يحظى هذا المعرض بترحيب كبير من تجار ومنتجي الدول المجاورة وأعضاء الاتحاد الأوراسي"​​​.

وتابع: "بالإضافة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوراسي تستطيع دول جوار إيران المشاركة في المعرض أيضا"، مؤكدا رغبة بلاده في مشاركة جميع دول الجوار في هذا المعرض والاستفادة من هذه الفرصة.

(تستمر)

وأوضح وزير الطاقة الإيراني، في حديثه إلى "سبوتنيك" أنه " لحسن الحظ ينظم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي سنويا حدثًا تجاريا كبيرا على شكل معرض، ومن خلال عقد مثل هذه المعارض يمكن للقطاعات الخاصة في الدول أن تتعرف على بعضها البعض".

وقال: "نحن سعيدون بإقامة هذا المعرض في طهران. بالنظر إلى تنوع المجالات التجارية في إيران نظرا لتنوع الأقاليم والمناخات فيها حيث دائما هناك أربع فصول في إيران بما معناه هناك دائما ظروف مناخية مختلفة في مناطق متفرقة في إيران مما يؤدي إلى وجود منتجات متنوعة مما يحتاج الناس في المجال الزراعي والسلع الاستهلاكية على مدار العام".

وتقيم إيران في الفترة من بين 18 إلى 21 أيار/مايو القادم، أول معرض حصري للتجارة بين إيران والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وذلك في الموقع الدائم لمعرض طهران الدولي في العاصمة الإيرانية.

ويتضمن المعرض مشاركة الشركات الاقتصادية والتجارية الإيرانية والأوراسية ويحضر المعرض وفود تجارية من الهند وباكستان وسوريا ولبنان والعراق وأفغانستان وقطر والصين وتركيا بهدف تعريف الشركات والتجار على بعضها البعض وتوسيع مجالات التجارة بين هذه البلدان.

أفكارك وتعليقاتك