برلماني روسي يتحدث عن دور الإعلان التلفزيوني وعلاقته بالقيم الاجتماعية والتربوية

برلماني روسي يتحدث عن دور الإعلان التلفزيوني وعلاقته بالقيم الاجتماعية والتربوية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2021ء) دعا النائب في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير كروبينيكوف، اليوم الخميس، إلى تغيير نوعية ومحتوى الإعلانات الاجتماعية على القنوات التلفزيونية؛ مشيرا إلى مدى تأثير وسائل الإعلام خاصة التلفزيون في عملية التنشئة الاجتماعية للأطفال.

وقال خلال مؤتمر تحت عنوان "الجوانب القانونية والتشريعية لدعم الأسرة والقيم الأسرية في روسيا الاتحادية": "لا تحتاج إلى أن تكون متخصصًا كبيرًا لفهم أنه، أولاً، هناك نقص في الإعلانات الاجتماعية على التلفزيون المحلي، وثانيًا، [التردي في] الجودة والإبداع، والأهم من ذلك، المواضيع المطروحة حالياً، لا تفي بالمتطلبات "​​​.

ورأى أن أولوية الإعلان الاجتماعي على التلفزيون يجب أن تتضمن الأتي: حب الوطن، والعائلات الكبيرة، وحماية الأمومة والطفولة، والقيم العائلية التقليدية، والوقاية من إدمان الكحول والمخدرات.

(تستمر)

وأوضح أنه وفقا للقانون، يجب أن تُوجه الإعلانات الاجتماعية " إلى تحقيق أهداف خيرية وغيرها من الأهداف المفيدة اجتماعيا"؛ مقترحاً تعديل التشريع لتغيير هذه الأهداف.

ودعا كروبينيكوف إلى حظر قطع برامج الأطفال عن طريق الإعلان قائلاً: أعتزم تقديم مبادرة تشريعية لإعادة الحظر المفروض على مقاطعة بث برامج الأطفال، والذي تم إلغاؤه قبل ثلاث سنوات.

أفكارك وتعليقاتك