بوتين: نتمنى للجميع التوفيق في إنتاج اللقاحات وتضافر الجهود يقود لتحقيق النتائج المرجوة

(@FahadShabbir)

بوتين: نتمنى للجميع التوفيق في إنتاج اللقاحات وتضافر الجهود يقود لتحقيق النتائج المرجوة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2021ء) أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا لا تشمت بأحد، وتتمنى النجاح للمنافسين الأجانب في تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا.

وقال بوتين، في لقاء مع المشاركين في فعالية "نحن معا": "لقد تلقى أكثر من مليوني شخص جرعتي اللقاح، وعدد مماثل من المواطنين أو أقل قليلا تلقوا أول جرعة"​​​.

وتمنى بوتين التوفيق للقاحات المنافسة، قائلا: "عندما قلت إن لدى الزملاء مشكلات مع اللقاحات الأخرى، لم تكن شماتة من جانبنا بأي شكل من الأشكال، بل على العكس، تمنيات بالتوفيق. حتى لشركة فايزر، وهي شركة تملك قاعدة علمية رائعة، بالتأكيد سيتفاعلون وسيحسنون معايير لقاحاتهم".

وأوضح الرئيس أن العلماء الروس يعملون مع شركة أسترازينيكا التي تواصلت مع معهد غاماليا لتطوير دواء مشترك الإنتاج ورفع مستوى وقاية لقاحهم.

(تستمر)

وأضاف بوتين: "نحن نرحب بهذا العمل المشترك وسنواصل القيام بذلك. فقط من خلال تضافر الجهود، يمكنك تحقيق النتيجة المرجوة في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن روسيا سجلت أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في آب/أغسطس 2020، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك في" فعالية تتجاوز 90 بالمئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

وقدمت أكثر من 50 دولة طلبات للحصول على أكثر من 1.2 مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك في"، حيث سجل رسمياً اللقاح في 42 دولة حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك