السلطات الروسية تطالب فيسبوك بتوضيح أسباب حظر حسابات مواطنين روس على إنستغرام

السلطات الروسية تطالب فيسبوك بتوضيح أسباب حظر حسابات مواطنين روس على إنستغرام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2021ء) وجهت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام "روس كومنادزور"، اليوم الخميس، رسالة إلى إدارة فيسبوك تطالب فيها بتقديم قائمة حسابات المواطنين الروس المغلقة على إنستغرام، وتوضيح أسباب هذا الإجراء.

وجاء في بيان الهيئة على موقعها الإلكتروني الخاص: " الهيئة الفيدرالية للإشراف على الاتصالات وتقنيات المعلومات والاتصالات "روسكومنادزور" طلبت من إدارة فيسبوك تقديم قوائم بالحسابات المحظورة، بالإضافة إلى وثائق تؤكد ممارستها لأنشطة غير قانونية"​​​.

ولوحظ في وقت سابق، أن هناك محاولة من إدارة "فيسبوك" لحذف 530 حسابًا لمستخدمي "إنستغرام " من المواطنين الروس ، حيث تم تقييد الوصول إليها في "محاولات منسقة لتضليل الآخرين".

(تستمر)

وبحسب بيان نشره فيسبوك ، أفاد بأن هذه الحسابات نشرت مواد تنتقد الإجراءات الغير المصرح بها التي حدثت في موسكو كانون الثاني/ يناير 2021.

هذا وشهدت روسيا أعمال احتجاجية غير مصرحة يوم 23 كانون الثاني/يناير في العاصمة وعدد من المدن، حيث دعا أنصار أليكسي نافالني، المواطنين، بما فيهم الشباب والقاصرين، للخروج في مظاهرات، على الرغم من التحذيرات العديدة من السلطات، بما في ذلك وخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك