انطلاق النسخة الخامسة من معرض "إبداعات كتاتيب"

انطلاق النسخة الخامسة من معرض "إبداعات كتاتيب"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 مارس 2021ء) شهدت بيوت الخطاطين في ساحة الخط بالشارقة افتتاح النسخة الخامسة من معرض "إبداعات كتاتيب" الذي يتضمن 56 عملا فنيا لـ34 مشاركا ومشاركة من منتسبي برنامج كتاتيب في مساجد الشارقة ومنتسبات جمعية الاتحاد النسائية بالإمارة ومشاركين من كافة أنحاء الدولة.

حضر الافتتاح سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة وجمهور من محبي الخط العربي وسط الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية .

وقد شكلت اللوحات طاقة حروفية جمالية زينت جدران البيوت وعكست ثقافة بصرية لافتة لما فيها من انسياب في خطوط متنوعة مثل الرقعة والنسخ الديواني والثلث والكوفي فيما حملت نصوصا قرآنية وأدعية وعبارات إرشادية.

(تستمر)

وتجول سعادة عبد الله العويس واستمع إلى شروحات مشرفي الدورة من أساتذة ومختصين في مجال الخط العربي.

وأشار عدد من الأساتذة إلى أن مسيرة الخط العربي تتطلب جهدا وعملا دؤوبا على التدريب للوصول بفن الخط العربي لهذه المستويات التي تشارك في المعرض، موضحين أن اللوحات لطلاب وطالبات انتسبوا لبرنامج " كتاتيب " منذ سنوات ليصبح نتاجهم لافتا ومن بين هؤلاء الطلاب من نال جوائز متنوعة .

جدير بالذكر أن برنامج "كتاتيب" الذي أنطلق في عام 2014 يؤكد على الدور التنويري للمسجد في نشر الثقافة العربية الإسلامية والحفاظ عليها ومن ضمنها ثقافة الخط العربي وتعميق الوعي لدى المجتمع بفن الخط العربي إضافة إلى ممارسة الخط الأصيل بشكل تلقائي ويومي نتيجة الاهتمام به.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك