الرئيس التنفيذي لمدينة شخبوط الطبية : حريصون على تقديم رعاية صحية وفق أرقى المعايير العالمية

الرئيس التنفيذي لمدينة شخبوط الطبية : حريصون على تقديم رعاية صحية وفق أرقى المعايير العالمية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 مارس 2021ء) تولي دولة الامارات العربية المتحدة القطاع الصحي أهمية كبيرة من خلال ما تقدمه للجميع من مواطنين ومقيمين من رعاية صحية متكاملة وشاملة وعلى مستوى عالمي وتبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيزها .

وتعد مدينة الشيخ شخبوط الطبية من أهم المشاريع التطويرية في القطاع الصحي ليس على مستوى الدولة وحسب وانما المنطقة بما توفره من رعاية صحية وطبية متطورة وفق ارقى المعايير العالمية.

وأكد الدكتور ناصر عماش الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في حوار مع وكالة أنباء الامارات "وام" أن تأسيس مدينة الشيخ شخبوط الطبية جاء في إطار التزام "صحة" و"مايو كلينك" المشترك بتسريع تطوير قطاع الرعاية الصحية في الدولة وتعزيز جودة الرعاية المقدمة للمرضى تماشيا مع"رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030".

(تستمر)

وقال إن مدينة الشيخ شخبوط الطبية تهدف إلى تطوير خدمات الرعاية الطبية الأكثر موثوقية في المنطقة وتوفير خدمات عالية الجودة تتجاوز توقعات مرضانا ضمن 24 تخصصًا فرعيًا بما يشمل طبّ وجراحة الصدر وطبّ الأعصاب وجراحة العظام وجراحة السمنة وطبّ الجهاز الهضمي والأورام وأمراض الدم.

وعن عدد العمليات الجراحية التي أجريت في مدينة الشيخ شخبوط الطبية خلال عام 2020 ... قال إنه في إطار سعينا الدؤوب لتوفير أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية والارتقاء بتجربة المرضى والخدمات المقدمة لهم في دولة الإمارات والمنطقة عمومًا أنجزت مدينة الشيخ شخبوط الطبية أكثر من 8,500 عملية جراحية بما في ذلك عمليات تُجرى للمرة الأولى على مستوى المنطقة مثل المنظار اللولبي للأمعاء الدقيقة وتنظير القولون بمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي.

واشار الى أن الشؤون الأكاديمية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية تقدم حاليا سبعة برامج معتمدة في الطبّ الباطني وطبّ الأطفال وطبّ الطوارئ وبرامج الإقامة في طبّ الأنف والأذن والحنجرة إلى جانب برامج الزمالة في طبّ الجهاز الهضمي وطبّ الروماتيزم وطبّ القلب.

واضاف " في إطار التزامنا بتمكين الشباب الإماراتي لخدمة قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات تم تسجيل 30 طبيبًا إماراتيًا في برامج الإقامة لدينا بين عامي 2019 و 2020 وكان أكثر من نصف الطلاب المسجلين لدينا في برنامج التدريب الداخلي من الطلاب الإماراتيين.

ونوه إلى ان هدف مدينة الشيخ شخبوط الطبية لعام 2021 يتمثل في مواصلة تطوير مركز طبي عالمي المستوى والعمل عن كثب مع "صحة" و"مايو كلينك" في إنشاء مراكزالخدمات الطبية المتميزة ويشمل ذلك برنامج الخلايا الجذعية المكوّنة للدم وطبّ القلب والصدمات والجهاز الهضمي والتخصصات الجراحية الدقيقة.

وأكد أن حكومة دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لدور الشباب وتمكينهم من تحمل المسؤوليات والابتكار والمساهمة في رفاهية المجتمع الإماراتي وعافيته كما تدعم القيادة الرشيدة مفاهيم التوطين الشاملة لجميع القطاعات في البلاد باعتماد استراتيجية للتنمية الاقتصادية والاستدامة على المدى البعيد والآن يحظى الشباب الإماراتي بأهمية تفوق أي وقت مضى وذلك لضمان مشاركتهم في الرؤية ودعم مساهماتهم في جميع القطاعات.

واضاف " في هذا الإطار تلتزم مدينة الشيخ شخبوط الطبية بزيادة مشاركة المواهب الإماراتية وتمكينها في قطاع الرعاية الصحية الوطني وسنواصل عملنا على تشجيع الكفاءات الإماراتية المشاركة في خدماتنا الطبية كجزء من استراتيجيتنا في مدينة الشيخ شخبوط الطبية على المدى البعيد.

وعن استراتيجية مدينة الشيخ شخبوط الطبية لعام 2021 قال "بعد أن أكملنا العام الأول من عملياتنا التشغيلية سنركز خلال عام 2021 على تسريع تحولنا إلى مركز وجهة طبية من خلال مواصلة إنشاء خطوط خدماتنا المختلفة وتطبيق نموذج مدينة الشيخ شخبوط الطبية في الرعاية الصحية وتحسين تجربة المريض اعتمادًا على الجمع بين إرث "صحة" الغني بالكفاءات المحلية وخبرات "مايو كلينك" العريقة في تطوير جودة الخدمات الطبية إلى جانب تعزيز البيئة الأكاديمية الملائمة للتعليم والأبحاث سعيًا لتحقيق الريادة في الابتكار الطبي على مستوى المنطقة والمساهمة في الحركة العالمية المتواصلة نحو المعرفة والاكتشاف.

وتابع "بالتوازي مع ذلك سنواصل الاعتماد على تكامل خدماتنا مع "صحة" و"مايو كلينك" والتواصل مع مؤسسات الرعاية الصحية الأخرى والهيئات الحكومية في دولة الإمارات وإيجاد بيئة تعليمية ملائمة لكوادرنا بما يضمن قدرتنا على توفيررعاية صحية عالية الجودة تحقق رؤية الحكومة وترسخ مكانة الإمارات العربية المتحدة كأفضل وجهة عالمية للعلاج والرعاية الصحية".

أفكارك وتعليقاتك