التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها "الحوثيون" تجاه السعودية

التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها "الحوثيون" تجاه السعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة مفخخة حاولت استهداف المدنيين بالمملكة، متهما جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية بإطلاقها.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية نقلا عن التحالف العربي "اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات بدون طيار مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة"​​​.

وأضاف التحالف العربي أن "الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسر وتيرة التصعيد الإرهابية من المليشيا"، معتبرا أن "رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فُسر بطريقة عدائية من المليشيا".

وأشار التحالف إلى أنه "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

(تستمر)

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك