حديقة الحيوانات بالعين تحقق 93% من نسبة الوعي في حملة التسلسل الهرمي لإدارة النفايات

حديقة الحيوانات بالعين تحقق 93% من نسبة الوعي في حملة التسلسل الهرمي لإدارة النفايات

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 مارس 2021ء) حققت حملة ترشيد الاستهلاك التوعوية التي أجرتها حديقة الحيوانات بالعين خلال الربع الأخير من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 93% مستهدفة فئات متنوعة من المجتمع ضمت الزوار وموظفي الحديقة والشركاء.

وقالت آمنة مانع العتيبة مديرة إدارة البيئة والصحة والسلامة في حديقة الحيوانات بالعين.." اعتمدنا في حملة ترشيد الاستهلاك على منظور التسلسل الهرمي للنفايات 3Rs القائم على ثلاثة عناصر أساسية هي التقليل وإعادة الاستخدام والتدوير، وهو ما يخدم رسالة المؤسسة في تعزيز الاستدامة وحماية البيئة، مستهدفين فئات متنوعة لنتمكن من نشر الوعي على نطاق أوسع وأكثر دقة، وقد كانت المخرجات إيجابية حين اظهرت الحملة فارقاً في الوعي بلغت نسبته 28%".

(تستمر)

من جانبها قالت مريم حمد الراشدي ضابط أول بيئة في حديقة الحيوانات بالعين وصاحبة فكرة الحملة.. " استمرت الحملة لمدة شهر استهدفنا خلالها 331 شخصاً وجهنا اليهم رسائل توعوية متنوعة ركزنا فيها على أهمية ضبط سلوكياتنا في استخدام الموارد الطبيعية وتأثير هذا الأمر على الأجيال القادمة ومستقبل الحياة على كوكب الأرض، بالإضافة لتعاليم ديننا الحنيف في عدم الاسراف، وتعزيز موروثنا البيئي الذي تدعمه وتنتهجه قيادتنا الحكيمة في الدولة.

وأضافت " وفي استطلاعين اجريناهما كان أحدهما قبل الحملة؛ لم تتجاوز نسبة الوعي 65% بين المستهدفين، بينما ارتفع الوعي بشكل ملحوظ حتى وصل إلى 93% في الاستطلاع الثاني لنهاية الحملة، أي بفارق بلغ 28%، وقد حرصنا على اختيار العينات المؤثرة في ترشيد استهلاك الثروات، وهم ثلاث عينات تمثلت في الزوار الذين غالبا يمثلون الفئة المهتمة بشؤون البيئة وحمايتها، وفئة موظفي المؤسسة الذين يمثل صون الطبيعة الهدف الأساسي من عملهم، والفئة الثالثة كانت من موظفي العقود العاملين في مجال النظافة والتخلص من النفايات والذين حققوا النصيب الأكبر من زيادة الوعي بنسبة 42%".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك