بالأرقام.. "التنافسية والإحصاء" تبرز ريادة المرأة في الإمارات

بالأرقام.. "التنافسية والإحصاء" تبرز ريادة المرأة في الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 مارس 2021ء) كشف المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء عن أبرز إحصائيات وبيانات المرأة في دولة الإمارات، مشيرا إلى أن المرأة تمثل ما نسبته 33،7 بالمئة من إجمالي عدد السكان في الدولة.

وأشار التقرير إلى مجموعة من الأرقام والنسب التي تبرز ريادة الدولة في تمكين المرأة، موضحاً أن التشكيل الوزاري في دولة الإمارات يتضمن 33 وزيرا بينهم 9 نساء، فيما تشكل المرأة نصف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي "البرلمان".

وفي قطاع التعليم بلغت نسبة الخريجات في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات 49,1 بالمئة من إجمالي الخريجين، فيما وصل عدد الاناث الملتحقات بالتعليم الجامعي إلى 362 ألفاً و687 امرأة، وبلغ إجمالي عدد حاملات شهادة الماجستير في الدولة 207 آلاف و630 امرأة، فيما بلغ عدد حاملات درجة الدكتوراه 15 ألفاً و426 امرأة .

(تستمر)

.وبلغت نسبة الخريجات في الصحافة والإعلام والعلوم الاجتماعية 63 بالمئة.

وفي قطاعات الأعمال، سجلت المرأة حضوراً لافتاً، بعد أن بلغت نسبة الإناث 24 بالمئة من إجمالي أعداد المشتغلين في الدولة، وسجلت الإناث من فئة الشباب حضوراً لافتاً في مجالس إدارة الجهات الاتحادية بنسبة تمثيل بلغت 46 بالمئة.

وسجلت الإناث ما نسبته 64 بالمئة من العاملين في قطاع التعليم، والنسبة ذاتها من إجمالي الأطباء والممرضين والفنيين في القطاع الصحي، و31 بالمئة من إجمالي العاملين في نشاط المالية والبنوك والتأمين.

وكشف المركز عن عدد الشركات المرخصة والمملوكة من نساء والتي بلغت 80 ألفاً و25 شركة، فيما شكلت المرأة 21 ونصف فالمئة من المناصب الإدارية، و32 ونصف بالمئة من العاملين في المهن التخصصية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك