الجيش اليمني يعلن مقتل 70 مسلحا من الحوثيين في معارك غربي تعز

الجيش اليمني يعلن مقتل 70 مسلحا من الحوثيين في معارك غربي تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، مقتل 70 مسلحا من جماعة أنصار الله "الحوثيين" وإصابة عشرات آخرين، بمعارك في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض، عن قائد جبهة مَقبنة حميد الخليدي، قوله إن "قوات الجيش الوطني كسرت هجومًا للحوثيين بعد محاولتهم التسلل إلى عدد من المواقع المحررة في مديرية مَقبنة غربي تعز"​​​.

ووفقاً  للقائد العسكري، "قتل 70 عنصراً من الحوثيين وأصيب العشرات في مواجهات متواصلة انتهت ظهر اليوم بهزيمة الحوثيين وانكسارهم".

وأشار الخليدي، الى "مهاجمة الحوثيين مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) في المناطق المحررة في محاولة لاستعادتها حيث دارت معارك عنيفة في مناطق الطوير والكويحة بعزلة اليمن بجبهة مَقبنة المشتعلة منذ أيام خسروا فيها عدداً من المواقع والتباب الجبلية ومنيوا بخسائر كبيرة في الارواح والمعدات العسكرية".

(تستمر)

في سياق متصل، اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثيين بشن قصف على حي سكني في مدينة تعز أصاب 6 أطفال بجروح مختلفة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحكومة الشرعية، أن "6 أطفال أصيبوا أثناء عودتهم من المدرسة، بشظايا قذيفتين أطلقتهما جماعة الحوثيين واستهدفتا حي الروضة وسط مدينة تعز، وتم إسعافهم إلى المستشفى للعلاج".

والخميس، أعلن الجيش اليمني استكمال تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي غربي تعز، بعد تحرير كامل منطقتي القوز والاشروح، مؤكداً قرب التحام قواته في مديريتي جبل حبشي ومَقبنة غربي تعز، مشيراً إلى أن القوات الحكومية باتت على بعد حوالي 5 كيلو مترات عن القوات المشتركة التابعة لها في الساحل الغربي.

سبق ذلك تقدم مماثل، الأربعاء، حيث سيطرت القوات الحكومية على جبل رحنق الاستراتيجي في منطقة قَهبان بجبهة مَقبنة، وجبل عقاب الاستراتيجي وقرى القاعدة والمدفن والحمرة في منطقة الأشروح في مديرية جبل حبشي غربي تعز، عقب استعادة السيطرة على جبل عودين وتلال الردمة والزوم والشاهد في مديرية مَقبنة غربي تعز، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

أفكارك وتعليقاتك