التحالف العربي يعلن تدمير 12 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية خلال يوم واحد

التحالف العربي يعلن تدمير 12 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية خلال يوم واحد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2021ء) أعلن التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، تدمير 12 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله "الحوثيين" خلال يوم واحد، باتجاه السعودية التي تقود التحالف.

وقال التحالف العربي، في بيان نقلته قناة الإخبارية السعودية، "الميلشيا الحوثية حاولت استهداف المدنيين اليوم بـ 12 طائرة مسيرة وتم تدميرها"​​​.

وأضاف البيان أن "الاعتداءات الحوثية بالتصعيد ضد المدنيين لن تقود لفرض تسوية سياسية"، مؤكدًا "مستمرون بالتعامل مع مصادر التهديد وتدمير القدرات النوعية".

هذا ونفذ التحالف سلسلة غارات جوية على معسكرات لجماعة أنصار الله في العاصمة صنعاء، وذلك في إطار ما أسماه التحالف "عملية عسكرية نوعية" ضد مواقع الجماعة.

(تستمر)

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن التحالف العربي قوله "بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية موجعة ضد الميلشيا الحوثية الإرهابية"، مضيفا أن "العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بصنعاء وعدد من المحافظات".

وأكد التحالف "سنحاسب القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، محذرا الحوثيين أن "المدنيون والأعيان المدنية في السعودية خط أحمر".

وكان مصدر عسكري يمني قد صرح لوكالة سبوتنيك، بأن طيران التحالف العربي استهدف بـ 6 غارات معسكر سلاح الصيانة في حي النهضة شمالي العاصمة".

وأضاف أن التحالف شن ثلاث غارات جوية على معسكر ألوية الصواريخ التابع لقوات الحرس الجمهوري "نخبة الجيش اليمني سابقاً" ومخازن أسلحة في جبل عطان غربي العاصمة صنعاء.

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك