طرق دبي تستعرض إنجازات اللجنة النسائية للعام 2020 وخطط 2021

طرق دبي تستعرض إنجازات اللجنة النسائية للعام 2020 وخطط 2021

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 مارس 2021ء) عقدت اللجنة النسائية في هيئة الطرق والمواصلات لقاءها السنوي عن طريق تقنية الاتصال المرئي بالتزامن مع احتفالاتها باليوم العالمي للمرأة 2021 الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

وتضمن اللقاء استعراض إنجازات الكوادر النسائية للهيئة في العام 2020 وخطة اللجنة النسائية لعام 2021 ولقاء مع الموظفات المتميزات والإعلان عن سفيرات اللجنة النسائية إلى جانب تكريم الفريق الرياضي لموظفات الهيئة على جهودهن في العام 2020.

وأكدت موزة المري مدير إدارة تنفيذي مكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين رئيس اللجنة النسائية في الهيئة حرص الهيئة بقيادة معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات على تقدير الدور الذي تقوم به موظفات الهيئة خصوصاً الأمهات اللواتي لديهن أطفال في عمر الدراسة كما تثمن الهيئة جهودهن العظيمة في تحقيق التوازن بين مسؤوليات المنزل والعمل وتنظيم الوقت للنجاح الأسري والمهني في آن واحد.

(تستمر)

وأضافت: "أثبتت المرأة في الامارات وبالتحديد العاملة منها قدرتها على التصدي للتحديات وتحقيق الإنجازات وكان ذلك جلياً خلال العام 2020 الذي كان مليئاً بالتحديات على مستوى العالم أجمع حيث فرضت الظروف الاستثنائية لجائحة كوفيد -19 تحديات وقيودا إضافية على المرأة على المستوى الشخصي والأسري والمهني ومرة أخرى أكدت المرأة الإماراتية قدرتها على التميز في مختلف الظروف مما بلغت صعوبتها".

وقالت: "قدمت موظفات الهيئة في العام 2020 مثالاً يحتذي به على الصعيد المهني والاجتماعي والرياضي وأظهرت اللجنة النسائية في الهيئة مرونتها في التعامل مع التحديات وأثمرت جهودها في طرح ما يزيد على 40 فعالية متنوعة سواء ترفيهية واجتماعية ورياضية خلال العام الماضي كما حققت اللجنة 26 ميدالية في مختلف الميادين الرياضية حتى العام 2020 إلى جانب المبادرات الأخرى في التواصل وذلك عبر استحداث فعالية اللقاء المفتوح مع موظفات الهيئة".

وتم خلال اللقاء استعراض المحاور الرئيسية لخطة اللجنة النسائية خلال عام 2021 والتي تمثلت في تمكين المرأة والأم العاملة لضمان تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والأسرية بالإضافة إلى التطوير المهني من خلال الدورات التدريبية في مختلف المجالات التخصصية والخاصة بالتنمية الشخصية والعمل على تطوير الذات والمهارات والاهتمام بالصحة النفسية والجسدية.

واختتمت المري قائلة: "تمثل السيدات نسبة 23% من مجمل موظفي هيئة الطرق والمواصلات ونسبة 19% من الفئة القيادية ونسبة 54% من المجال التخصصي والإدارة الوسطى ونسبة 40% من باقي الفئات الوظيفية ..الأمر الذي يعكس نجاح مبادرات القيادة العليا واللجنة النسائية في دعم العنصر النسائي بالهيئة مؤكدين بذلك استمرارنا في تطوير كوادرنا النسائية وتعزيز دورهن في مسيرة بناء الدولة وإبرازهن في المحافل المحلية والدولية".

وشملت أجندة اللقاء الافتراضي للجنة النسائية فعاليات متنوعة تمثلت في عرض إنجازات اللجنة النسائية للعام 2020 وعقد حوار مفتوح مع الموظفة المتميزة موزة المحيربي نائب مدير إدارة ومدير قسم تنفيذ مشاريع القطارات في مؤسسة القطارات والإعلان عن سفيرات اللجنة النسائية للعام 2021 من مختلف القطاعات والمؤسسات.

وفي ختام اللقاء تم تكريم 17 موظفة ضمن الفريق الرياضي النسائي على إنجازاتهن وتمثيلهن الهيئة في الفعاليات والمحافل الرياضية وأثمرت الإنجازات في الفوز بالمركز الأول في دور الشيخة هند عن بطولة تنس الطاولة وكذلك حصدت الهيئة مراكز متقدمة في بطولة ترايثلون دبي للسيدات ٢٠٢٠ حيث فاز فريق الهيئة بذهبية المركز الأول في الفئة المفتوحة لسباق سوبر سبرينت وفضية المركز الثاني في الفئة المفتوحة لسباق سوبر سبرنت وبرونزية المركز الثالث في فئة المواطنات لسباق سوبر سبرنت.

أفكارك وتعليقاتك