26 قتيلاً وجريحاً في معارك بين الجيش اليمني والحوثيين غربي تعز

26 قتيلاً وجريحاً في معارك بين الجيش اليمني والحوثيين غربي تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 مارس 2021ء) سقط 26 شخصا بين قتيل ومصاب، بمواجهات جرت، اليوم الاثنين، بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا وبين جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، استعاد خلالها الجيش مواقع في مديرية جبل حبشي.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" بأن الجيش اليمني شن هجوماً واسعاً على مواقع لجماعة "أنصار الله" في مديرية مَقبنة غربي تعز، سيطر خلاله على قريتي مفرق المطاحن والكبب وتبة القاعدة في عزلة القحيفة، وتمكن من التقدم إلى قرية الكويحة التي تشهد معارك عنيفة في الأثناء بين الطرفين​​​.

وذكر أن قوات الجيش استعادت خلال معارك أخرى، قرية وسوق القشعة في مديرية جبل حبشي غربي تعز.

وأشار إلى تحقيق القوات الحكومية تقدماً في مواجهات مع عناصر "أنصار الله" بجبهة الكدحة جنوب مديرية مقبنة.

(تستمر)

وحسب المصدر، أوقعت المعارك 9 قتلى من الطرفين، ونحو 17 جريحاً.

والخميس الماضي، أعلن الجيش اليمني استكمال تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي غربي تعز، بعد تحرير كامل منطقتي القوز والاشروح، مؤكداً قرب التحام قواته في مديريتي جبل حبشي ومَقبنة غربي تعز، وأنها باتت على بعد حوالي 5 كيلومترات عن القوات المشتركة في الساحل الغربي.

سبق ذلك تقدم مماثل، الأربعاء، حيث سيطرت القوات الحكومية على جبل رحنق الاستراتيجي في منطقة قَهبان بجبهة مَقبنة، وجبل عقاب الاستراتيجي وقرى القاعدة والمدفن والحمرة في منطقة الأشروح بمديرية جبل حبشي غربي تعز، عقب استعادة السيطرة على جبل عودين وتلال الردمة والزوم والشاهد في مديرية مَقبنة غربي تعز، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

أفكارك وتعليقاتك