سفراء دول شمال أوروبا يشيدون بجهود الإمارات لتمكين المرأة و تعزيز المساواة بين الجنسين

سفراء دول شمال أوروبا يشيدون بجهود الإمارات لتمكين المرأة و تعزيز المساواة بين الجنسين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 مارس 2021ء) أشاد سفراء دول شمال أوروبا لدى الدولة - الدنمارك، فنلندا، النرويج والسويد- بجهود دولة الإمارات لتمكين المرأة و تعزيز دورها في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات و ترسيخ المساواة بين الجنسين.

و سلط السفراء الضوء - بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة - الذي يصادف الثامن من مارس كل عام على إنجازات الإمارات وتصدرها عدة مؤشرات عالمية تتعلق بالمساواة بين الجنسين و جهود تمكين المرأة.

و أوضحت سعادة ماريانا نيسيلا سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة أن دول شمال أوروبا تشترك مع دولة الإمارات في الالتزام بتعزيز المساواة بين الجنسين، مؤكدة أن مشاركة المرأة الفعالة في سوق العمل تعتبر أساسية لتعزيز التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي.

(تستمر)

و بخصوص المبادرات المشتركة بين دول شمال اوروبا ودولة الإمارات لفتت السفيرة إلى برنامج "الإرشاد المهني " الذي ينفذ بتعاون مشترك بين سفارات دول شمال اوروبا و مؤسسة دبي للمرأة ويهدف إلى تشجيع الشابات الإماراتيات على القيام بدورهن القيادي .

ومن جانبه أوضح سعادة فرانز مايكل سكولدملين سفير مملكة الدنمارك لدى الدولة ان برنامج "الارشاد المهني" يزود المنتسبات بالخبرة اللازمة لبناء القدرات وصقل المهارات الشخصية والمهنية .

و بدوره قال سعادة هنريك لاندر هولم سفير مملكة السويد لدى الدولة ان بلاده و كافة دول شمال اوروبا تحرص على تعزيز التعاون مع دولة الامارات وخاصة على صعيد جهود تمكين المرأة وتنمية قدراتها .

ومن ناحيته أشاد سعادة ستين روزتيس سفير مملكة النرويج لدى الدولة بما نالته المرأة الإماراتية من مكتسبات وما حققته من انجازات في شتى المجالات ،مثنيا على التعاون المشترك بين دول شمال اوروبا و دولة الإمارات لتعزيز قدرات المرأة و ترسيخ المساواة بين الجنسين .

أفكارك وتعليقاتك